كاظم الساهر أبهج الجمهور الأردني قبيل عيد الأضحى

الاثنين - 12 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14867]

كاظم الساهر أبهج الجمهور الأردني قبيل عيد الأضحى

  • A
  • A
كاظم الساهر
عمان - لندن: «الشرق الأوسط»
احتشد جمهور أردني، قُدر بالآلاف، في مسرح مفتوح بعمان لحضور حفل غنائي للمطرب العراقي ذائع الصيت كاظم الساهر.
ويحظى كاظم الساهر بشهرة واسعة في أنحاء العالم العربي لإتقانه أنماط الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى البوب​​، وله جمهور يعشق أغنياته ويجتهد كثيرون حتى لا تفوتهم أي من حفلاته.
وابتهج الجمهور، من الأردنيين والعرب الذين حضروا الحفل، واندمج مع غناء كاظم ورقص أغلب الحضور على موسيقاه وغنائه.
وأوضحت امرأة من الجمهور تدعى شهد أبو معز أنها كانت تحاول حضور حفل كاظم الساهر على مدى عامين مضيا، وأخيراً تمكنت من السفر من الكويت لحضور الحفل في الأردن.
وقالت: «صراحة لدي عامين وأنا باحاول ألحق بحفلة كاظم، من غير فائدة. لكن هذه المرة سأحضر من أجل كاظم الساهر قبل العيد ووقت جميل، جو رائع أولاً، وكثيرون متحمسون».
ورداً على سؤال بشأن مدى حبها لكاظم الساهر قالت شهد أبو معز: «أكيد من أيام المدرسة بنحبه، من زمان أنا من المعجبين كثير بكاظم الساهر وأغانيه القديمة، وأغانيه الجديدة ومتابعينه بأي شيء بينزله».
ويغني كاظم الساهر مزيجاً من الأغنيات الرومانسية والكلاسيكية وأغنيات أخرى تعبر عن موضوعات سياسية. وتعاون النجم العراقي، المعروف باسم قيصر الغناء العربي، مع فنانين عالميين مثل ليني كرافيتز والمنتج الموسيقي كوينسي جونز.
وقال رجل من الجمهور يدعى خضر طوطح قبيل الحفل: «هو القيصر ومطرب الجماهير، ومن الجيل الجديد، مش الجيل القديم، لذلك حفلة الليلة هذه ستكون حفلة مميزة جداً، زي الحفلات السابقة طبعاً، هو دائماً مميز، ينتقي الكلمات انتقاء، صوته جميل جداً، وهو إنسان محترم، لذلك أنا باحبه وكل حفلة بيعملها أنا لازم أكون موجود». وأُقيم حفلان للساهر في عمّان يومي الخميس والجمعة 8 و9 أغسطس (آب) قبيل عيد الأضحى.
الأردن أخبار الأردن

الوسائط المتعددة