عرب وعجم

الثلاثاء - 13 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14868]

عرب وعجم

  • A
  • A
> الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، أدّى صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين من المواطنين والطلبة المبتعثين في بريطانيا بمقر السفارة. ورفع باسمه ونيابةً عن منسوبي السفارة والملاحق والمكاتب السعودية التابعة لها بهذه المناسبة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، داعياً الله تعالى أن يوفقهما لما فيه خير الأمة الإسلامية، معرباً عن اعتزازه بما قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين من تسهيلات لضيوف الرحمن.
> فوزية بنت عبد الله زينل، رئيسة مجلس النواب البحريني، تقدمت بالتهاني لشباب مملكة البحرين بمناسبة اليوم العالمي للشباب، الذي يصادف الثاني عشر من شهر أغسطس (آب)، والذي يحمل شعار «النهضة بالتعليم» هذا العام، مشيدةً بجهود أبناء البحرين كافة، ومثمّنة دورهم الحيوي والبارز في تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف المجالات، ورفع اسم المملكة عالياً خفاقاً في المحافل الدولية والخارجية، مؤكدة الدعم النيابي لجميع مؤسسات الدولة وجمعيات ومراكز ومؤسسات المجتمع المدني في قطاعَي التعليم والشباب.
> أيمن مشرفة، سفير مصر لدى الجزائر، نَقَل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبناء الجالية المصرية بالجزائر بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وقال السفير إن الرئيس دائماً ما يحرص على تهنئة أبنائه المصريين المغتربين بالأعياد والمناسبات الدينية والوطنية. كما توجه السفير بخالص التهاني إلى الجالية المصرية بالجزائر، مؤكداً أنه يحرص دائماً على الالتقاء مع أعضاء الجالية للتعرف على مشكلاتهم، وحلها، وكذلك مع ممثلي الشركات المصرية العاملة في الجزائر لدعم نشاطاتهم وبحث دفعها قدماً إلى الأمام.
> علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور، محافظ المحافظة الشمالية بالبحرين، رعى المهرجان السنوي (الحية بية) علي ساحل المالكية، في إطار اعتزاز المحافظة الشمالية بالموروث الشعبي المرتبط بالسمات الشخصية البحرينية الأصيلة الممتدة من التاريخ الخليجي والعربي، وتنفيذاً لمبادرات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة. ورفع المحافظ بهذه المناسبة أطيب التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد. حضر المهرجان عضوا المجلس البلدي زينب الدرازي وبدرية إبراهيم، وجمع غفير من الأهالي.
> الدكتور بدر عبد العاطي، سفير مصر في برلين، نقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أبناء الجالية المصرية في ألمانيا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. كما أعرب السفير عن خالص تهانيه بالعيد إلى الجالية المصرية، متمنياً أن يعيده الله على أبناء الجالية وعلى مصر بكل الخير والرخاء والاستقرار.
> إبراهيم محمد المسلماني، قنصل مملكة البحرين العام في جدة، أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به بعثة مملكة البحرين للحج خلال موسم الحج، مقدّراً جهود جميع اللجان المنبثقة منها، والذين يعملون على توفير أقصى سبل الراحة لضيوف الرحمن من مواطني ومقيمي مملكة البحرين. وأعرب القنصل، عقب زيارته مقر البعثة والحملات البحرينية بمشعر عرفة بمكة المكرمة، عن شكره وتقديره للكوادر البحرينية من الرجال والنساء بالبعثة، وأضاف: «نتشرف بوجود طاقم بحريني يعمل على مدار الساعة يمثل بلاده خير تمثيل».
> الملكة رانيا العبد الله، عقيلة ملك الأردن، قدمت التهنئة للأردنيين بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات «تويتر»: «كل عام وأنتم بألف خير، أضحى مبارك، أعاده الله عليكم وعلى من تحبون بالخير واليمن والبركات، وعلى أردننا وأبنائه جميعاً بالأمن والمحبة والسلام».
> محمد بن إبراهيم المطوع، وزير شؤون مجلس الوزراء البحريني، استقبلته إرنا سولبرغ، رئيسة وزراء مملكة النرويج، بحضور الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، رئيس جائزة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة. حيث سلمها رسالة خطية من الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، تتعلق بسبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين. وأعربت سولبرغ عن خالص شكرها وتقديرها لرئيس الوزراء على رسالته.
> باري لوين، السفير البريطاني في الجزائر، قدم التهنئة للشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً لهم عيداً سعيداً. وكتب السفير عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات «تويتر»: «بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أتمنى لكل الجزائريين عيداً سعيداً وكل عام وأنتم بخير». وأضاف: «في هذه الأيام الروحانية أتمنى أن تكون مناسبة للتسامح والحب وتقبّل الغير بغض النظر عن كل الفروقات... صح عيدكم».
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

17 أغسطس 2019
عرب وعجم
16 أغسطس 2019
عرب وعجم
14 أغسطس 2019
عرب وعجم
13 أغسطس 2019
عرب وعجم


الوسائط المتعددة