الأمن المصري يضبط تشكيلاً عصابياً تخصص في «الهجرة غير المشروعة»

الثلاثاء - 13 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14868]

الأمن المصري يضبط تشكيلاً عصابياً تخصص في «الهجرة غير المشروعة»

  • A
  • A
معبر اشكيت السوداني على الحدود مع مصر
القاهرة: «الشرق الأوسط»
ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على عناصر تشكيل عصابي، قالت إنهم تخصصوا في تزوير جوازات السفر واستخدامها في الغش والتدليس على سلطات الموانئ المصرية والأوروبية، وتهريب الشباب بطريقة غير مشروعة.

وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط (الرسمية) أن «معلومات وتحريات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية، والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، كشفت تورط 4 أشخاص مقيمين بمحافظة الإسكندرية بنشاط واسع النطاق، في مجال تزوير المحررات الرسمية والعرفية، منها جوازات السفر والشهادات الحتمية، واستخدامها في الغش والتدليس على سلطات الموانئ المصرية والأوروبية في عمليات الهجرة غير المشروعة، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 100 ألف إلى 150 ألف جنيه عن كل شخص، متخذين من حجرة مستأجرة ومحل خردوات بمنطقة محرم بك بالإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي غير المشروع، وسيلة للثراء والكسب السريع».

وأشارت إلى أنه عقب تقنين الإجراءات، تمكنت إدارة مكافحة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، وبالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، من ضبط 3 متهمين، فيما هرب الرابع، وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتمثل الهجرة غير المشروعة مشكلة كبيرة لأوروبا. وتقول مصر إنها استطاعت، وفقاً لاستراتيجية شاملة تبنتها للتصدي للظاهرة، القضاء عليها بشكل تام، بدليل أنه لم يخرج مركب هجرة غير شرعية واحد إلى أوروبا أو غيرها من مصر منذ عام 2016. وفقاً لتصريحات سابقة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقبل نحو عامين، أقرّ البرلمان المصري قانوناً للحدّ من عمليات الهجرة غير الشرعية، وذلك في أعقاب زيادة تدفق المهاجرين غير الشرعيين على أوروبا.
مصر أخبار مصر

الوسائط المتعددة