إشارات سريعة

الأربعاء - 14 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14869]

إشارات سريعة

  • A
  • A
لاند روفر ديفندر أثناء التجارب الصحراوية في دبي
• خاضت نماذج أولية من سيارات ديفندر الجديدة تجارب وعرية على الرمال في دبي ضمن سلسلة الاختبارات التي تسبق طرح السيارة في الأسواق على نهاية العام الحالي. وأجرت ديفندر اختباراتها بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر للإسعاف التي تستخدم هذه السيارات في الطوارئ داخل الصحراء. وقضت السيارة 1.2 مليون ساعة من الاختبارات حتى الآن، ومن المتوقع أن يكون ظهورها الأول في معرض فرانكفورت في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.
• مددت شركة نيسان شراكتها مع نادي مانشستر سيتي الممتدة منذ عام 2014، وتم تعيين مدرب الفريق بيب غوارديولا سفيراً لنيسان. وهو من أشهر المدربين في بريطانيا، وحقق مع النادي بطولة دوري إنجلترا في الموسم الأخير.
• أطلقت شركة رام الشرق الأوسط مجموعة شاحنات لارامي سبور في نسخة محدودة مزودة بتقنيات حصرية، مثل الكاميرا المحيطة وشاشات للرؤية الخلفية للمساعدة على صف الشاحنة. وزادت الشركة من مساحة السيقان في المقاعد الخلفية مقارنة بالجيل السابق بمقدار أربعة سنتيمترات. وتعمل شاحنات رام بمحركات «هيمي» بثماني أسطوانات سعة 7.5 لتر، وناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات. وخفضت الشركة من وزن الشاحنة بمقدار 102 كيلوغرام.
• تقدم رجل الأعمال الياباني تيتسومي شينتشي لشراء آخر خمس سيارات فينير سوبر سبور التي تصمع من شركة «دبليو» في دبي. ويجمع شينتشي السيارات النادرة ويمتلك مجموعة من 30 سيارة سوبر. وأقام شينتشي معرضاً لسياراته في يوكوهاما خلال شهر يوليو (تموز) الماضي حضره المدير التنفيذي لشركة «دبليو» رالف دباس.
• قالت شركة فولكسفاغن، إن دخول المرأة السعودية إلى مجال قيادة السيارة في العام الماضي رفع من مبيعات الشركة، كما أسست السعوديات أول نادٍ نسائي للسيارات في المملكة. وقدرت الشركة نسبة المبيعات النسائية بنحو 25 في المائة من الإجمالي، وقالت إنه تم إصدار 50 ألف رخصة نسائية خلال العام الأخير. وتعتبر السيارة الرباعية المدمجة تيغوان هي الخيار الأول للمشتريات النسائية في السعودية.
• قررت مجموعة جنرال موتورز تأجيل طرح طراز «كروز» ذاتي القيادة، المقرر له دخول الأسواق على نهاية العام الحالي. وقالت الشركة، إن طراز «كروز» يواجه صعوبات قانونية وفنية. وأضافت الشركة أنها تأخذ مسألة الأمان بمنتهى الجدية، خصوصاً بعد سقوط ثلاث ضحايا لنظام «أوتو بايلوت» في سيارات تيسلا، وقتيل رابع في سيارة «أوبر» بقيادة ذاتية. وتوقعت الشركة إعادة تدشين السيارة في العام المقبل في سان فرانسيسكو.
اليابان أوروبا السيارات

الوسائط المتعددة