عرب وعجم

الأربعاء - 14 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14869]

عرب وعجم

  • A
  • A
> سامي بن جميل عبد الله، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إثيوبيا، شهد تسليم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 250 طناً من التمور لبرنامج الأغذية العالمي لتوزيعها بعدد من المناطق الإثيوبية. جرت مراسم التسليم بمقر البرنامج بأديس أبابا بحضور عدد من المسؤولين الإثيوبيين، الذين ثمّنوا الدعم السعودي الذي يسهم في عون المحتاجين. يذكر أن هذه المساعدات تأتي ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز من خلال برنامج الأغذية العالمي لتقديمها في عدد من البلدان المستفيدة.
> محمد أبو رمان، وزير الثقافة ووزير الشباب بالأردن، قام بافتتاح وإيقاد شعلة مهرجان الفحيص في دورته الـ(28) بعنوان «الأردن تاريخ وحضارة». وقال إن مهرجان الفحيص أصبح يحظى بدرجة كبيرة من الاحترام على المستوى المحلي والعربي والدولي، لأنه يحمل رسالة فنية وثقافية وسياسية وأصبح نموذجا للمهرجانات المقامة، معتبرا أن المهرجان يشكل رسالة تواصل مع الآخرين من خلال مشاركة فنانين تشكيليين من دول أوروبا يساهمون في نقل ثقافة الفحيص، داعيا المدن الأخرى لتحذو حذوها في نقل الثقافات الأردنية.
> الشيخ سلمان الحمود، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، هنأ العاملين بمطار الكويت الدولي بعيد الأضحى المبارك، وذلك خلال تفقده مبنيي t1 وt4 للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وتسهيل عودتهم بسلام. وشملت الجولة التفقدية الجهات العاملة من وزارة الداخلية والجمارك والإدارة العامة للطيران المدني، كما تضمنت الزيارة برج البرج الواقع في المطار، ووعد الحمود الجهات العاملة بالمطار بتذليل كل الصعاب التي قد تواجههم وذلك من أجل مصلحة البلاد.
> عبد العزيز بن إبراهيم حمد العميريني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر، قدم التهنئة للجزائر والجزائريين بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وقال السفير عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات «تويتر»: «باسمي ونيابة عن منسوبي السفارة، أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لجمهورية الجزائر الشقيقة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك».
> أسامة المجدوب، سفير جمهورية مصر العربية لدى الصين، نقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبناء الجالية المصرية بالصين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. وأكد السفير حرص الرئيس على تهنئة أبنائه من المصريين المقيمين في الخارج بالأعياد والمناسبات الدينية والوطنية. كما أعرب السفير، بهذه المناسبة، عن تهنئته للجالية المصرية في الصين والمصريين جميعا.
> زياد الرحباني، الفنان والموسيقار اللبناني، أقام حفلته الأولى في عكار، بدعوة من جمعية «رحبة تجمع»، حيث تفاعل الحاضرون بشكل كبير مع أغانيه الشعبية. كما نظمت الجمعية جولة للفنان الرحباني في بلدة رحبة التي هجرها أجداده منذ زمن طويل، وتعرف على معالمها الطبيعية والبيئية والدينية والعمرانية، وعلى موقع سكن أجداده. وتوقف عند الجدارية التي نفذتها الجمعية عند المدخل الرئيسي للبلدة وضمت صورته إلى جانب الفنان الراحل عاصي الرحباني والمطربة فيروز، مبديا إعجابه بالعمل.
> الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات، قدمت التهنئة للشباب بمناسبة الاحتفاء بمناسبة اليوم العالمي للشباب، وقالت إن الإمارات قدمت تجربة ملهمة للعالم في تمكين وبناء جيل من الشباب متسلح بالعلم والمعرفة، مؤكدة أن شباب الإمارات إحدى ركائز التمكين وهم القدوة والطموح والريادة والتفوق وأصحاب الهمم العالية ومثال يحتذى في تحمل المسؤولية الوطنية، نفاخر بهم الأمم ويعكسون تفرد التجربة الإماراتية في تمكين الشباب وتسليمهم راية مسيرة التنمية.
> غنية الدالية، وزيرة التضامن الوطني في الجزائر، قامت بزيارة مستشفى نفيسة حمود «بارني»، بحسين داي بولاية الجزائر، حيث شاركت فرحة عيد الأضحى مع الأطفال مرضى السرطان، ووزعت هدايا العيد على المرضى داخل الغرف. كما قامت وزيرة التضامن بمشاركة نزلاء دار المسنين، باب الزوار، فرحة العيد، وكذلك الأطفال الموجودين بدار الأيتام بالمحمدية.
> عبد الرحمن المطيري، مدير عام الهيئة العامة للشباب بالكويت، قدم التهنئة باليوم العالمي للشباب، مؤكدا استمرار الهيئة بتنفيذ أنشطتها الموجهة للشباب من خلال العمل المباشر معهم تخطيطا وتنفيذا، معتبرا هذه الشراكة أهم أسباب تميز برامجها وأنشطتها التي تلبي تطلعاتهم ورغباتهم. وأشار إلى أن الهيئة تضع اللمسات الأخيرة لإطلاق المشروع الفني الإعلامي الشبابي (أكاديمية الفنون والإعلام للشباب) بهدف تطوير وتدريب الشباب وصقل وتنمية قدراتهم.
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

17 أغسطس 2019
عرب وعجم
16 أغسطس 2019
عرب وعجم
14 أغسطس 2019
عرب وعجم
12 أغسطس 2019
عرب وعجم


الوسائط المتعددة