رحيل الأرجنتيني «تاتا» أحد نجوم بطل مونديال 1986

الأربعاء - 14 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14869]

رحيل الأرجنتيني «تاتا» أحد نجوم بطل مونديال 1986

  • A
  • A
خوسيه لويس «تاتا» (أ.ف.ب)
بوينوس آيرس: «الشرق الأوسط»
توفي خوسيه لويس «تاتا» براون، أحد نجوم منتخب الأرجنتين المتوج بطلاً للعالم عام 1986، أمس عن 62 عاماً بعد معاناة مع مرض الزهايمر، بحسب ما أعلن ناديه السابق إستوديانتيس.
ونشر النادي أمس رسالة نعى فيها لاعبه الذي قاده للفوز ببطولة الأرجنتين عام 1982، قال فيها: «يوم حزين لعائلة ألبيروخا، لقد غادرنا مقاتلنا خوسيه لويس براون».
ودافع براون عن ألوان إستوديانتيس خلال 8 أعوام، قبل أن ينتقل إلى أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، ومن ثم إلى بريست الفرنسي، ومنه إلى ريال مورسيه الإسباني، قبل العودة إلى وطنه.
وأشاد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا بخصائل الراحل في رسالة قال فيها: «من دون خوسيه لويس براون، لما كنا فزنا بكأس العالم في عام 1986»، في إشارة إلى تسجيل براون برأسه هدف السبق في مرمى ألمانيا الغربية في نهائي مونديال المكسيك الذي انتهى بفوز التانغو الأرجنتيني 3 - 2.
وخاض المدافع الأرجنتيني 36 مباراة دولية مع منتخب بلاده، قبل أن ينتقل إلى مقاعد المدربين، فأشرف مع مواطنه سيرخيو باتيستا على منتخب الشباب تحت 23 عاماً الفائز بالميدالية الذهبية لأولمبياد بكين في 2008 في وجود ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو.
وأدخل براون إلى المستشفى في يناير (كانون الثاني) الماضي حيث عولج من عوارض مرض الزهايمر، قبل أن تسوء حالته الصحية لاحقاً.
أرجنتينا كرة القدم

الوسائط المتعددة