هوساوي: عند الشدائد تظهر معادن النصراويين

الأربعاء - 14 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14869]

هوساوي: عند الشدائد تظهر معادن النصراويين

قال إنهم كانوا واثقين في العودة أمام الوحدة الإماراتي
  • A
  • A
هوساوي يحتفل مع زملائه بعد أحد الأهداف في مرمى الوحدة الإماراتي (تصوير: صالح الغنام)
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
أكد عمر هوساوي مدافع النصر أن فريقه نال ما كان يصبو إليه، عندما نجح في تحقيق الفوز بنتيجة 3 - 2 أمام مُضيفه الوحدة الإماراتي، على استاد آل نهيان في أبوظبي، وذلك ضمن إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2019.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بنتيجة التعادل 1 - 1 يوم الاثنين الماضي، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، فتأهل النصر إلى ربع النهائي بعدما تفوق بواقع 4 - 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وقال هوساوي: «جئنا من الرياض إلى أبوظبي وكان هدفنا الأساسي هو تحقيق الفوز لا غير، وقد ذكرت شخصياً خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل المباراة أنه عند الشدائد تظهر معادن الرجال، وهذا ما أظهرناه في هذه المباراة».
وأوضح: «رغم استقبالنا هدف منتصف الشوط الأول، كنّا واثقين بقدرتنا على العودة في نتيجة المباراة، حيث بادرنا بالهجوم ووفقنا في التسجيل، لنخرج بفوز ثمين في نهاية المطاف».
وتابع المدافع المتألق البالغ من العمر 33 عاماً والذي لعب 9 مباريات مع فريقه في دوري الأبطال هذا العام سجل خلالها هدفين، بقوله: «نهدي هذا الفوز والتأهل للدور القادم إلى جماهير نادي النصر الذي يدعمنا في كل مكان، ونعدهم أن القادم سيكون أفضل إن شاء الله».
وكان النصر قد حلّ ثانياً في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق نقطتين خلف ذوب آهن الإيراني، مقابل 8 نقاط للزوراء العراقي، و3 للوصل الإماراتي.
في المقابل تصدر الوحدة في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة للاتحاد السعودي، و7 للوكوموتيف الأوزبكي، و3 للريان القطري.
وأحرز البرازيلي جوليانو هدفين ليقود النصر إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما قلب تأخره بهدف إلى انتصار 3 - 2 على مستضيفه الوحدة الإماراتي.
وفاز النصر 4 - 3 في النتيجة الإجمالية؛ إذ اكتفى بالتعادل 1 - 1 في السعودية.
ومنح محمد برغش التقدم للوحدة في الدقيقة 27 لكن النصر أنهى الشوط الأول متقدما 2 - 1.
وأدرك المغربي عبد الرزاق حمد الله التعادل في الدقيقة 41 ثم وضع جوليانو النصر في المقدمة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وعاد جوليانو ليضيف الهدف الثالث لبطل الدوري السعودي في الدقيقة 62.
وقلص الأرجنتيني سيباستيان تيجالي الفارق للوحدة قبل 11 دقيقة من النهاية.
وقال البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر: «نستحق الفوز والتأهل بعد المباراتين اللتين قدمهما الفريق. كنا نعلم أنها ستكون مواجهة صعبة لكننا لم نفقد تركيزنا أو انضباطنا... كنت واثقا في الفوز والتأهل منذ الدقائق الأخيرة في مباراة الذهاب».
وأضاف: «أهنئ اللاعبين على قتالهم. شاهدنا فريقا ذكيا وواعيا ويعلم ماذا يريد من المباراة».
وسيطر الوحدة منذ البداية بفضل قيادة رائعة من المخضرم إسماعيل مطر الذي تحكم في إيقاع اللعب.
وأرسل فهد الجميعة تمريرة عرضية حولها حمد الله بضربة رأس على يسار محمد الشامسي، وهو هدف يشبه ذلك الذي سجله المهاجم المغربي في مباراة الذهاب.
وبدا أن الهدف ترك أثره على لاعبي الوحدة الذين بدوا تائهين.
واستفاد النصر من ذلك بتسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من حمد الله.
وبدأ جوليانو هجمة في الناحية اليسرى ومررها إلى عبد الله الخيبري ليحولها إلى حمد الله الذي وضع زميله البرازيلي في مواجهة المرمى بتمريرة بكعب القدم ليهز الشباك.
ولجأ النصر للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة في الشوط الثاني.
وانطلق حمد المنصور في الناحية اليسرى وأرسل تمريرة عرضية من داخل منطقة الجزاء، لكن مطر العائد للدفاع أعادها للاعب النصر الذي سدد كرة ارتدت من الشامسي لتجد جوليانو ليضعها في المرمى.
وقلص الوحدة الفارق عندما خطف مطر الكرة من سلطان الغنام ومررها إلى البديل طحنون الزعابي الذي سددها ضعيفة لمسها تيجالي إلى داخل الشباك.
وبدا أن تيجالي أدرك التعادل للوحدة في الدقيقة الأخيرة لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.
وأهدر الأرجنتيني تيجالي فرصة خطيرة للوحدة في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أطاح الكرة بضربة رأس خارج المرمى بغرابة من مدى قريب.
الامارات العربية المتحدة رياضة سعودية

الوسائط المتعددة