منتجعات برتبة قصور

الأربعاء - 14 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14869]

منتجعات برتبة قصور

  • A
  • A
جانب من منتجع أنانتارا
> أعرق هذه المنتجعات وأكثرها شهرة هو منتجع Puente Romano الذي، منذ افتتاحه، يتمّيز بأسلوبه الفريد الذي يخرج عن المألوف في المنتجعات السياحية، وتنتشر غرفه والفلل بين حدائق غنّاء على الطراز الأندلسي، إلى جانب منشآت رياضية مشهورة عالمياً مثل نادي كرة المضرب الذي يختاره عدد من الأبطال العالميين لفترات التدريب والتحضير للمسابقات الدولية. وفيه 14 مطعماً يحار الذوّاقة بينها، وناد صحي فخم بإشراف إحدى أهم الشركات العالمية في مجال العناية الصحيّة بالماء spa، إضافة إلى ملعب للغولف كان لسنوات المقرّ الرئيسي الذي يتدرّب فيه فريق إسبانيا لكأس ديفيس الذي أعطى عشرات الأبطال العالميين في هذه الرياضة. ومن ميزات هذا المنتجع أيضا مسابحه الأربعة وسط حديقة نباتيّة تمتدّ حتى رمال الشاطئ الجميل الذي تتوفّر فيه كل وسائل الرياضات المائية.
من المنتجعات الكلاسيكية في ماربيا Don Carlos Resort الذي يضمّ ثلاث منشآت تلبّي جميع الاحتياجات: الواحة، لمن يبحث عن الهدوء والسكينة في فيلّاتها الحديثة وسط حديقة وارفة... والفندق، الذي يرتفع بناؤه الشاهق المطلّ على البحر وينبض بالحركة والنشاط والحفلات... والفيلّات الفخمة المخصصة للعائلات والمجهّزة بأحدث الوسائل كما في منازل السكن العادية. ويتميّز هذا المنتجع بحدائقه الاستوائية التي تزيد مساحتها على 20 ألف متر مربّع، ونادي كرة المضرب، وآخر مخصص للأطفال، إضافة إلى خمسة مسابح ونادٍ صحّي وخمسة مطاعم.
Marriott’s Marbella Beach Resort هو من المنتجعات المميزة على شاطئ ماربيا من حيث موقعه في وسط «كوستا دل سول» المحاط بالشواطئ الذهبية، وطرازه المعماري على شكل قرية صغيرة شبه مستقلّة بذاتها، فيها المطاعم والمقاهي والممرات والمسابح والنوادي الرياضية وسوق واسعة يتبضّع فيها سكّان الشقق المفروشة التي تطلّ جميعها على الحدائق الجميلة والمحاطة بعناية دائمة. ولعلّه أنسب المنتجعات بالنسبة للعائلات والأطفال، لخدماته وأسعاره المعقولة.
آخر الوافدين إلى كوكبة المنتجعات الفاخرة في ماربيا، والذي منذ افتتاحه بات يشكّل حالة متميّزة في عالم الخدمات السياحية الراقية، منتجع Anantara الذي يقع على أطراف بلدة Benahavis وتتوزّع منشآته وحدائقه حول فيلّا باديرنا المبنيّة على الطراز الإيطالي التوسكاني بين ثلاثة ملاعب فسيحة للغولف. ويضم المبنى نحو 1200 قطعة فنّية أصليّة، من لوحات ومنحوتات وأثاث قديم على الطرازين الإيطالي والأندلسي، تضفي عليه رونقاً ساحراً وسط حدائق بها أشجار السرو الباسقة التي تذكّر بالهضاب المحيطة بالعاصمة التوسكانية. وفي المنتجع نادٍ للفروسية وآخر للغطس تحت الماء، وحمّامات على الطراز الروماني القديم في النادي الصحّي الذي يقدّم عناية تجميلية وعلاجات طبية على يد أخصائيين عالميين، تجعله يستقطب الكثير من المشاهير والعائلات الحاكمة والأرستقراطية.

الوسائط المتعددة