الحكومة اليمنية: لا حوار قبل انسحاب «الانتقالي»

الخميس - 15 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14870]

الحكومة اليمنية: لا حوار قبل انسحاب «الانتقالي»

الميسري أطاح قيادات أمنية اتهمها بالمشاركة في الانقلاب
  • A
  • A
أطفال مع ذويهم في إحدى ساحات عدن (أ.ف.ب)
عدن: علي ربيع
أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية ترحيبها بالدعوة المقدمة من السعودية «لعقد اجتماع للوقوف أمام ما ترتب على الانقلاب في عدن»، بيد أنها اشترطت «الالتزام بما ورد في بيان التحالف، من ضرورة انسحاب المجلس الانتقالي من المواقع التي استولى عليها خلال الأيام الماضية، قبل أي حوار»، وذلك عبر تغريدة لوزارة الخارجية اليمنية على «تويتر» أمس.

وأبدت الأمم المتحدة تأييدها للموقف السعودي الداعي إلى الحوار، وشددت في بيان رسمي على ضبط النفس، في الوقت الذي واصل فيه أتباع المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقوده محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي، الاحتشاد من مختلف المحافظات الجنوبية للاحتفال في عدن اليوم، ضمن ما أطلقوا عليه «مليونية النصر».

في هذه الأثناء، أصدر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، قرارات أطاحت عدداً من القيادات، تضمنت عزل اللواء شلال علي شائع من منصبه مديراً لشرطة محافظة عدن وإحالته للتحقيق، لمشاركته المباشرة - وفق القرار - في «الانقلاب الذي تم تنفيذه على مؤسسات الدولة». كما نصت على عزل اللواء فضل عبد الله باعش من منصبه قائداً لقوات الأمن الخاصة لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع، والعميد صالح السيد من منصبه مديراً لشرطة محافظة لحج مع إحالته للتحقيق.

...المزيد
اليمن صراع اليمن

الوسائط المتعددة