موجز اليمن

السبت - 17 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14872]

موجز اليمن

  • A
  • A
- التحالف يعترض طائرة حوثية مسيرة ويدمرها

الرياض - «الشرق الأوسط»: أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء أمس (الجمعة)، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة للحوثيين أطلقت من محافظة عمران في اليمن.

واعتبر التحالف أن «استمرار إطلاق الميليشيات الحوثية طائرات مسيرة يعكس خسائرها وواقعها على الأرض»، وفقاً لـ«العربية. نت».

وكانت وكالات أنباء نقلت عن الميليشيات الحوثية إعلانها استهداف مطار أبها بطائرة مسيرة، وزعم متحدث باسم الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران أن الطائرة أصابت الهدف بدقة، وهو ما نفاه إعلان التحالف الذي أفاد بتدمير الطائرة.



- اليمن يشارك في ملتقى عربي ـ صيني عن الصحة

بكين - «الشرق الأوسط»: شاركت الجمهورية اليمنية بوفد برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، في الدورة الثانية للملتقى العربي - الصيني بمجال الصحة التي بدأت أعمالها، أمس، في بكين، وتستمر خلال الفترة من 16 حتى 18 أغسطس (آب) الحالي.

وأكد باعوم متانة العلاقات بين اليمن والصين، وأشاد بدعم الصين لليمن في القطاع الصحي، وكذا خلال الأزمة الحالية التي تعيشها بلادنا جرّاء حرب ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ عام 2015، متمنياً إسهام مشروع الحزام والطريق في تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين، خصوصاً أن اليمن تتمتع بموقع جغرافي متميز ولديها موانئ مهمة ستسهم في إنجاح ذلك المشروع العملاق.

وعلى صعيد متصل، بحث الدكتور باعوم، مع نظيره الصيني ما شياو وي، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في القطاع الصحي.

وأعرب عن أمله باستمرار الدعم الصيني بمجالات الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية، وكذا تأهيل الكوادر الصحية بمختلف المستويات والتخصصات.

من جانبه، أكد وزير الصحة الصيني استمرار تقديم بلاده المساعدات الطبية العاجلة لليمن في الظرف الراهن، لافتاً إلى عودة كل البعثات الطبية للعمل في اليمن عند استقرار الأوضاع.



- إشادة يمنية بجهود وزارة الحج السعودية في التسهيلات والخدمات

جدة - «الشرق الأوسط»: حضر وزير الأوقاف والإرشاد اليمني رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن الدكتور أحمد عطية مساء الخميس الماضي، الحفل التكريمي لرؤساء مكاتب شؤون الحجاج لعام 1440 الذي أقامته وزارة الحج والعمرة السعودية بمدينة جدة.

وفي تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، أشاد وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بنتن بالجهود التي يقوم بها وزير الأوقاف في تلمس الحجاج اليمنيين ومرافقتهم في المنفذ والمخيمات، الذي كان له دور كبير في التخفيف على الحجاج.

بدوره، ثمن وزير الأوقاف الجهود التي تقوم بها وزارة الحج والعمرة السعودية من خدمات، والتعاون المثمر مع الوزارة في مختلف المجالات بما يسهل على الحاج أداء مناسكه بيسر وسهولة.

وأشار الوزير إلى أن هذا العام قد شهد تحديثات مهمة في الخدمات والترتيبات التي أدت إلى نجاح حج هذا الموسم بكل المقاييس.

وقال الوزير: «إننا سنظل مع حجاجنا حتى يخرجوا جميعاً من المملكة إلى أرض الوطن بسلامة الله ورعايته».
اليمن صراع اليمن

الوسائط المتعددة