أروى جودة: أحب الملوخية والأرز بشعرية... وأتجنب الشوكولاته

الأحد - 18 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14873]

أروى جودة: أحب الملوخية والأرز بشعرية... وأتجنب الشوكولاته

  • A
  • A
القاهرة: منة عصام
قالت الفنانة أروى جودة، إنها تحب مجموعة من الأكلات والحلويات، مثل المحشي والملوخية والأرز بشعرية والشوكولاته، لكنها تحرص دائماً على ضبط نفسها، كي لا تفقد رشاقتها، مشيرة إلى أنها تتذوق أطباق المطاعم الإيطالية والسورية واليابانية.

وأضافت أروى جودة في حوارها إلى «الشرق الأوسط» أنها تهوى دخول المطبخ وتجيد الطهي، لكن ليس لديها الوقت الكافي لذلك، ولفتت إلى أنها لا تتبع حمية غذائية معينة، غير أنها تقيد نفسها عن تناول الأكل عالي الدسم قدر الإمكان، فضلاً عن توقفها عن تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم بوقت كاف، رغم اعترافها بأنها «تحب الأكل جداً»... وإلى نص الحور:

> هل تتبعين حمية غذائية؟

- لا أتبع حمية غذائية بعينها في حياتي، ولكن بشكل عام أحافظ على صحتي قدر الإمكان، والسبب يعود إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول لدي في بعض الأوقات، وبالتالي ابتعدت عن أي غذاء عالي الدسم. وهذا لا يمنع أن لدي عادات أخرى، أهمها عدم تناول الطعام قبل ذهابي للنوم مباشرة كي لا يسبب ذلك تخمة. والحقيقة أنا إنسانة بسيطة جداً في عاداتي الغذائية، ومع ذلك لا أمنع نفسي من تناول أي طعام، لكن أحرص على عدم تناول ما يضر صحتي ويدمر جسمي. ولو اضطرتني الظروف تناول محشي وملوخية وأكلات دسمة، في اليوم التالي يكون غذائي خضار سوتيه أو تونة كي أتخلص من الدهون الزائدة.

> معنى ذلك أن أغلب عاداتك صحية؟

- نعم هذا حقيقي، أنا أحاول بقدر الإمكان اتّباع عادات صحية مثل المشي وصعود السلم، بدلاً من استخدام المصعد أو استخدام السلالم الإلكترونية وغيرها من العادات.

> وماذا عن المشروبات؟

- بالتأكيد أحب كل المشروبات الطازجة ويفضل أن تكون خالية من السكر، وأبتعد كلياً عن تناول المشروبات الغازية بأنواعها لأن ضررها أكثر من نفعها.

> وما أهم الأكلات التي تحبين تناولها؟

- الأكل المصري من دون شك هو الأحب إلى قلبي وخصوصاً الملوخية والأرز بشعرية، يليه الأكل السوري مثل الشاورما والثومية، وأحب أيضاً الأكل الياباني وأستمتع به جداً، وأخيراً الأكل الإيطالي خاصة البيتزا والباستا، لأن لدى الطليان طريقة في صنع الطعام رائعة ومختلفة وبسيطة في الوقت ذاته.

> وهل تتجنبين أكلات معينة؟

- بالطبع هناك أكثر من أكلة رغم حبي لها إلا أن ارتفاع نسبة الكوليسترول فيها أبعدني عنها تماماً، فمثلاً أنا أحب الزبدة في الطعام ولكن أتناولها بحرص شديد للغاية، وكذلك الشوكولاته التي أعشقها جداً ولكن أتجنبها بقدر الإمكان لارتفاع السكريات والسعرات الحرارية فيها.

> وهل تجيدين الطهي وتحبين دخول المطبخ؟

- أحب دخول المطبخ جداً وأجيد الطهي، ولكن ليس لدي وقت لذلك، بجانب أن كل الأكلات التي أجيد طبخها تحتوي على زبدة ودهون كثيرة ومضرة بالصحة، وبالتالي أمنع نفسي من دخول المطبخ.

> وهل تفضلين اللحوم أم الدواجن أو الأسماك؟

- أتذوقهم جميعاً، فأنا أفضل الدواجن بكل طرق طهيها، بالإضافة إلى اللحم البقري، أما الأسماك فلا أتناول كل أنواعها نظراً لأن منها ما يحتوي على روائح نفاذة لا أستطيع تقبلها، لكن أفضل الأسماك التي لها لون أبيض مثل الجمبري.
مصر الأطباق

الوسائط المتعددة