الحريري يختتم زيارته إلى واشنطن بـ«لقاء عائلي» مع بومبيو

الاثنين - 19 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14874]

الحريري يختتم زيارته إلى واشنطن بـ«لقاء عائلي» مع بومبيو

توقع جلسة للحكومة خلال يومين
  • A
  • A
صورة وزعها الحريري لـ {اللقاء العائلي} الذي جمع أسرته ببومبيو وزوجته سوزان
بيروت: «الشرق الأوسط»
اختتم رئيس الحكومة سعد الحريري، زيارته للولايات المتحدة، التي استمرت أسبوعاً، بلقاء مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الذي لبى دعوة عائلية إلى العشاء في مزرعة الحريري في إحدى ضواحي واشنطن. كان الحريري قد التقى بومبيو، قبل ذلك، في اختتام لقاءاته الرسمية الأميركية، التي شملت عدداً من المسؤولين، وعقد معه مساء الخميس مؤتمراً صحافياً مشتركاً.

ونشر الحريري، مساء أول من أمس، على حسابه على «إنستغرام»، صوراً من اللقاء مع بومبيو جمعت عائلتي الطرفين، واصفاً إياه بـ«الرائع».

وبانتظار عودة رئيس الحكومة إلى بيروت، حيث سيستأنف عمل الحكومة بعد عطلة عيد الأضحى، وتعطيل استمر 40 يوماً، نتيجة حادثة الجبل بين مناصري «الحزب التقدمي الاشتراكي» برئاسة النائب السابق وليد جنبلاط ومناصري «الحزب الديمقراطي اللبناني» برئاسة النائب طلال أرسلان، ستتوضّح بشكل أكبر نتائج هذه الزيارة التي أفيد بأن أجواءها كانت «إيجابية»، وأسفرت عن دعم متجدد من قبل الإدارة الأميركية للبنان وحكومته ورئيسها على الصعد السياسية والأمنية والاقتصادية.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، إن جلسة للحكومة ستعقد الثلاثاء أو الأربعاء في قصر بيت الدين في الشوف، حيث الإقامة الصيفية للرئيس ميشال عون، مؤكدة أن التركيز سيكون على الشأن الاقتصادي، وما أقرّ في الاجتماع الاقتصادي والمالي الذي عقد الأسبوع الماضي في القصر الرئاسي في بعبدا. وأشارت المصادر إلى أن الرئيس عون يعطي أولوية لهذا الملف، وسيقوم بمتابعته شخصياً بالتعاون والتنسيق مع رئيسي الحكومة والبرلمان «اللذين يتكلمان اللغة نفسها بهذا الشأن»، على أن تبدأ الخطوات العملية بالظهور قريباً، حسبما قالت.

كان الحريري قد أعلن بعد الاجتماع المالي في بعبدا أنه تم الاتفاق على جملة من الخطوات الأساسية التي سيعمل على تطبيقها في المرحلة المقبلة، وتساهم في تفعيل الاقتصاد وتعزيز وضع المالية العامة.
لبنان لبنان أخبار

الوسائط المتعددة