وزير المال: لإعلان حال طوارئ سياسية واقتصادية

الثلاثاء - 20 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14875]

وزير المال: لإعلان حال طوارئ سياسية واقتصادية

قال إنه «لا خيمة فوق رأس أحد في الجمارك»
  • A
  • A
علي حسن خليل خلال قيامه بجولة مفاجئة في حرم مرفأ بيروت أمس (موقع وزير المال على تويتر)
بيروت: «الشرق الأوسط»
دعا وزير المال اللبناني علي حسن خليل، إلى «إعلان حال طوارئ سياسية واقتصادية بالمفهوم الإيجابي لحال الطوارئ، بما يطمئن الناس بأن هناك مؤسسات قادرة على مقاربة كل الملفات المتصلة بأمنهم الاجتماعي والاقتصادي والبيئي»، مؤكداً «أن الأزمات الاجتماعية والاقتصادية لا تعني فئة دون أخرى».

كلام حسن خليل جاء خلال إلقائه كلمة حركة «أمل» في احتفال تكريمي للطلاب الناجحين في ثانوية الغازية في الجنوب، قبل أن يعلن أنه «لا خيمة فوق رأس أحد في الجمارك بعد اليوم، وحق الدولة للدولة فقط»، وذلك بعد قيامه بجولة مفاجئة في حرم مرفأ بيروت. وقال خليل في كلمته في الجنوب إن «اللقاء الاقتصادي المالي الذي التأم في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية وفي حضور رئيسي المجلس النيابي والحكومة أفضى إلى التفاهم على ورقة اقتصادية، والمسؤولية تبقى بوضع هذه الورقة موضع التنفيذ».

وإذ لفت إلى أن «هناك تحديات كبرى تحدق بلبنان والمنطقة وأن الناس يعيشون حالة قلق حقيقي نتيجة بعض الممارسات السياسية»، قال: «نحن على ثقة بأننا قادرون على تجاوز هذا القلق، وما المصارحة والمصالحة اللتان أُنجزتا مؤخراً وكان الدور الأساس فيهما لرئيس البرلمان نبيه بري، إلا دليل على القدرة على تجاوز هذه التحديات».

وتابع: «على الجميع أن يعلم أن مناعة وقوة لبنان في مواجهة التحديات تبدأ بإعادة تنظيم علاقاتنا الداخلية واعتماد الحوار سبيلاً في مقاربة القضايا الخلافية كافة». وأضاف: «نتطلع في الأيام المقبلة إلى أسلوب جديد في التعاطي، فلتوضع كل الملفات على الطاولة ولنعالجها بعقلية منفتحة».
لبنان لبنان أخبار

الوسائط المتعددة