قالوا

السبت - 24 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14879]

قالوا

«... شركاتنا الأميركية العظيمة مأمورة بأن تبدأ فوراً البحث عن بديل للصين، بما في ذلك أن تجلبوا شركاتكم إلى الوطن وأن تصنعوا منتجاتكم في الولايات المتحدة... نحن لا نحتاج إلى الصين، وبصراحة، فإننا من دونهم سنكون أفضل حالاً بكثير».
الرئيس الأميركي دونالد ترمب


«واضح أنه فيما يتعلق بالتغير المناخي العام لا يستطيع العالم تحمل مثل هذه الحرائق... سنناقش الوضع في البرازيل داخل المجلس الأوروبي. يجب أن نجد ما إذا كان الأوروبيون لديهم شيء لعرضه على البرازيل للمساعدة على الحؤول دون اندلاع مثل هذا النوع من الحرائق في المستقبل».
رئيس الوزراء الفنلندي أنتي رينه


«الرئيس (إيمانويل) ماكرون قدم اقتراحات الأسبوع الماضي إلى الرئيس (حسن) روحاني نعتقد أنها تسير في الاتجاه الصحيح، رغم أننا لم نصل إلى مبتغانا بالتأكيد. أجرينا محادثات جيدة اليوم... ناقشنا الاحتمالات. وسيبحث (ماكرون) الآن مع الشركاء الأوروبيين وشركاء آخرين لنرى في أي اتجاه يمكننا الذهاب انطلاقا من هنا».
جواد ظريف وزير خارجية إيران


«بشكل عام، هل تدركون أننا أصبحنا جميعاً، بسبب الطموحات الأميركية الجيوسياسية، على بعد خطوة واحدة من سباق تسلح يستحيل السيطرة عليه أو تنظيمه بأي طريقة؟ إننا نشعر بقلق بالغ إزاء هذا الاحتمال. لكن زملاءنا الأميركيين لا يساورهم، على ما يبدو، هذا القلق».
ديمتري بوليانسكي نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة
حصاد

الوسائط المتعددة