إيران تؤكد امتلاكها «صواريخ عالية الدقة»

السبت - 24 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14879]

إيران تؤكد امتلاكها «صواريخ عالية الدقة»

قالت إن أميركا لن تدخل في حرب ضدها بسبب وجود «عشرات الآلاف» من مواطنيها في المنطقة
  • A
  • A
جنيف - طهران: «الشرق الأوسط»
نقلت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، شبه الرسمية، عن نائب وزير الدفاع الإيراني الجنرال قاسم تقي زاده، قوله أمس (الجمعة) إن بلاده أنتجت صواريخ عالية الدقة لم تكشف عنها بعد. ولفتت وكالة «رويترز»، التي أوردت النبأ، إلى أن تقي زاده لم يقدم مزيداً من التفاصيل عن تلك الصواريخ.
وانسحب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، من اتفاق إيران النووي، العام الماضي، وأعاد فرض عقوبات بهدف كبح تطوير إيران للصواريخ الباليستية، ودعمها لوكلاء في سوريا واليمن ولبنان والعراق.
وذكرت وكالة «فارس»، نقلاً عن تقي زاده، «لدينا اليوم صواريخ عالية الدقة لم نكشف عنها».
وعرضت إيران، أول من أمس (الخميس)، ما قالت إنه نظام دفاع جوي بصواريخ أرض - جو طويلة المدى محلي الصنع، وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة. وأسقطت إيران، طائرة استطلاع أميركية مسيرة في الخليج، بصاروخ أرض - جو في يونيو (حزيران)، وهو ما كاد أن يفجر صراعاً مع الولايات المتحدة. وقالت إيران إن الطائرة المسيرة كانت فوق أراضيها، بينما قالت الولايات المتحدة إنها كانت في المجال الجوي الدولي.
وقال تقي زاده، حسب تقرير «رويترز»، «يعلم الأميركيون جيداً أننا لسنا مضطرين للذهاب إلى نيويورك لمواجهتهم... اليوم هناك عشرات الآلاف من الأميركيين في المنطقة، ولذلك قال الزعيم الأعلى (أي علي خامنئي) إنهم لن يدخلوا في حرب معنا».
في غضون ذلك، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن مديرية الأمن في محافظة خراسان الرضوية (شمال شرقي إيران) أعلنت عن إحباط «مؤامرة جديدة مناهضة للثورة» في مدينة مشهد مركز المحافظة. وأفاد بيان للمديرية بأن «مجموعات مناهضة للثورة وأجهزة استخبارات غربية - عربية، ومن خلال دعمها لبعض العناصر المناهضة للجمهورية الإسلامية، والإيحاء لها بنهج الإطاحة بالدولة، سعت لاستغلال أي فرصة وتيار لإثارة الفوضى والاضطرابات الداخلية»، حسبما ذكرت وكالة أنباء «فارس» أمس.
ايران أخبار إيران

الوسائط المتعددة