حماس تتهم إسرائيل باستهداف عناصر أمن الحركة في غزة

الأربعاء - 28 أغسطس 2019 مـ -

حماس تتهم إسرائيل باستهداف عناصر أمن الحركة في غزة

  • A
  • A
أثناء تشييع جثامين القتلى في غزة (أ.ف.ب)
غزة: «الشرق الأوسط أونلاين»
اتهم مسؤول في حركة «حماس» اليوم الأربعاء، إسرائيل بالوقوف وراء تفجيرين استهدفا عناصر أمن للحركة في غزة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم وجرح آخرين.
وقال عضو المكتب السياسي لـ«حماس» خليل الحية، خلال تشييع جثامين القتلى في غزة، إن «جريمة الليلة الماضية التي استهدفت خيرة أبنائنا إنما تصب في خانة استثمار الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يطيب لهم المقام أن يجدوا غزة في أمان»، وذلك حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
وأضاف الحية أن «الاحتلال يشهد اليوم إرباكاً في مشهده الداخلي، وجبهاته المختلفة متصاعدة ومتوترة في الشمال أو في أرضنا سواءً في الضفة الغربية أو القدس أو قطاع غزة، فيحاول عملاء الاحتلال أن يريحوا الجبهة الإسرائيلية بإحداث إرباك في جبهتنا الداخلية».
وأكد القيادي في «حماس» أن «كل المحاولات التي تهدف لزعزعة الأمن في قطاع غزة ستبوء بالفشل».
وأصدرت «حماس» بياناً توعدت فيه بأن «يد الغدر والخيانة التي قامت بهذه الجريمة سوف تقطع من جذورها، ولن نسمح تحت أي ظرف من الظروف أن تهدد الأمن والسِّلم الأهلي في قطاع غزة».
وقالت الحركة إن «شعبنا الفلسطيني أوعى من أن تؤثر فيه هذه الحوادث والملمات، فهو شعب صلب المراس، عصي على المؤامرات، ولا تهزه النوائب، وقادر على التعامل مع هذه الجرائم بحكمة واقتدار».
واستهدف انفجاران الليلة الماضية حاجزين للشرطة التابعة لحركة «حماس» في غربي مدينة غزة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر أمن وجرح آخرين من دون أن تتضح الملابسات الرسمية للحادثين والجهات التي تقف خلفهما.
من جهته، أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية التي تديرها حركة «حماس» إياد البزم للصحافيين في غزة عن «توقيف بعض الأشخاص وتحقيق تقدم في التحقيقات الجارية في ملابسات الانفجارين».
واعتبر البزم أن «من قام بهذه التفجيرات أهدافهم تتقاطع مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى دائماً إلى خلط الأوراق في الساحة الفلسطينية وضرب حالة الأمن والاستقرار فيها».
وتابع قائلاً: «سنتخذ كل الإجراءات اللازمة وسنضرب بيد من حديد كل من يحاول العبث والمساس بحالة الاستقرار في قطاع غزة».
وأصدرت الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة «فتح» التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بيانات تندد فيه بانفجاري غزة وتحذر من مساعٍ لنشر الفوضى في الساحة الداخلية.
غزة غزة

الوسائط المتعددة