«Handsome Rice» في نيويورك... أضلاع مشوية على الطريقة الكورية

الأحد - 01 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14887]

«Handsome Rice» في نيويورك... أضلاع مشوية على الطريقة الكورية

  • A
  • A
نيويورك: ماهيرا ريفرز
لا يوجد الكثير من الديكورات على الجدران المصنوعة من الطوب الأبيض في مطعم «Handsome Rice» وهو مطعم كوري جديد للوجبات السريعة في هضبة موراي، نيويورك. ليس هناك سوى ملصق مطبوع على باب المطعم يظهر ضلعاً متبلاً من لحم البقر أو الـGalbi كما يسميه الكوريون، مكتوب في الملصق أنه من شركة Omaha Steaks التي تبيع لحوماً طازجة عمرها 21 يوماً فقط، وذلك للحصول على «قوام رقيق للغاية»، وهو أحد التفاصيل الهامة للغاية، والسر وراء تميز هذا المطعم.

ويتم وضع الضلع المخلي من العظم في مزيج من البصل والثوم الطازج وصلصة الصويا والكمثرى الكورية وقليل من السكر لمدة 24 ساعة قبل الشوي، والذي يتم على شعلة صغيرة. غني بالعصائر الحلوة، هذا النوع من الطعام عادة ما يتم تقديمه في مطاعم المشويات الكورية في منطقة كوريا تاون في مانهاتن وليس في مطعم صغير وليس بسعر يقل عن 15 دولاراً.

في مطعم «Handsome Rice» الذي تم افتتاحه في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، تأتي الأضلاع في صندوق الغداء الكوري أو الـdosirak ويتم تقديمها على أرز أرغواني اللون وهو مزيج من الأرز الملون الذي تم تسويته على البخار مع الأرز الأبيض قصير الحبة، وصحيح أن هذا المزيج يبدو جذاباً، لكن هذا ليس هو السبب الوحيد وراء اسم المطعم.

فقد حصل الشيف والمالك، هانسونج كيم، على لقب Handsome لأنه قريب من طريقة نطق اسمه بالإنجليزية.

وقد عمل كيم، البالغ من العمر 36 عاماً، في مدينة نيويورك كطاهي وباحث ومستشاراً للمطاعم منذ عام 2014. وفي كوريا الجنوبية، حيث نشأ ودرس في مدرسة للطهي، نشر العديد من كتب الطبخ، ويقول: «وجدت أنني بحاجة إلى مزيد من الخبرة، ولذلك تركت كل شيء وأتيت إلى هنا».

وفي مطعم كيم يمكنك طلب صندوق الغداء أو الـdosirak، والذي يضم كميات قليلة من كل ما يقدمه المطعم في قائمته. وبالإضافة إلى صناديق الأرز هذه، فهناك طبقين آخرين في القائمة، وهما الـJapchae هو عبارة عن معكرونة البطاطا الحلوة مع الذرة والبصل والفطر، أما الطبق الآخر فهو الـBibimbap وفيه يتم وضع كثير من الورقيات الخضراء وفوقها قطع صغيرة من الجزر والفاصوليا المتبلة.

وكون مساحة المطعم 300 قدم مربع فقط، فهذا لا يجعله واسعاً، فالمكان لا يتسع سوى لـ3 كراسي فقط ومنضدة قصيرة، مما يجعل من الأفضل لك أن تنتظر الطعام هناك فقط وليس تناوله، ويقوم كيم في مطبخه الصغير للغاية بتجهيز الطعام ثم تخزينه حتى يتم تقديم الطلب.

ويعد كيم هو الموزع الحصري لشاي Omiberry Berry Tea وهو مشروب كوري جنوبي مصنوع من الـschisandra وهي الفاكهة التي يُقال إنها تحتوي على 5 نكهات: حلوة وحامضة ومُرة ومالحة ولاذعة، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة.

ويقول كيم: «أردت أن أنشر الثقافة الكورية في نيويورك بسعر معقول ومكونات جديدة... ففي حال تناولت طعاماً ما هنا، فستشعر كما لو كنت في سيول». والحقيقة هي أنه بعدما تناولت الـGalbi الكوري في مطعم كيم فأنا أصدق ما يقوله.

- خدمة «نيويورك تايمز»

الوسائط المتعددة