إشارات سريعة

الأربعاء - 04 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14890]

إشارات سريعة

  • A
  • A
> أكدت شركة «فولكسفاغن» أنها بصدد الكشف عن لغة تصميم جديدة في معرض فرانكفورت الذي يقام خلال شهر سبتمبر (أيلول) الحالي، من خلال السيارة الكهربائية «إي دي 3». كما ستكشف الشركة عن علامتها التجارية في تصميم جديد رقمي يستبدل الخلفية الزرقاء لشعارها بأخرى سوداء اللون. وقالت الشركة إن الشعار الجديد «هو نتيجة منطقية للتوجه الاستراتيجي الذي يواكب العصر بروح شبابية».

> قدمت شركة «فولفو» الجيل الثالث الجديد من سيارات «إس 60»، وهي من نوع الصالون متوسط الحجم، بنظام دفع «هايبرد» جديد بشحن خارجي، بالإضافة إلى خيارات متعددة للمحركات. وتوفر سيارات الجيل الجديد تحديثاً للتصميم الداخلي وخيار الدفع على كل العجلات.

> عرضت شركة «بنتلي» طرازها الكهربائي التجريبي الأول في مهرجان «بيبل بيتش»، الذي عقد أخيراً في ولاية كاليفورنيا، وذلك للاحتفال بالذكرى المئوية الأولى لتأسيسها. وتستعرض الشركة في هذا الطراز، واسمه «إي إكس بي 100»، أحدث لمسات التصميم ونظام دفع كهربائي سوف يعمم على سيارات الشركة خلال العقدين المقبلين.

> تباع سيارة «فيراري دايتونا»، كان يملكها المغني إيلتون جون، في مزاد يقام في نهاية الشهر الحالي في مدينة دالاس الأميركية. السيارة من إنتاج عام 1972، وقطعت منذ ذلك التاريخ نحو 82 ألف ميل. أما تقديرات الثمن فتصل إلى نصف مليون دولار. السيارة كان آخر من يملكها أحد هواة جمع سيارات كلاسيكية، اسمه هاريس، ولكنه توفي هذا العام وتعرضها عائلته للبيع.

> حذرت لجنة علمية الحكومة البريطانية بضرورة تقديم موعد منع إنتاج السيارات البترولية الجديدة من 2040 إلى 2035 كخطوة أولى لتحقيق أهداف خفض البث الكربوني المطلوبة. أما الخطوة التالية التي طالبت بها اللجنة فهي منع ملكية السيارات الخاصة بالمرة، لأنها لا تتوافق مع نظافة الهواء. كما طالبت اللجنة بفرض ضرائب إضافية على بيع الوقود العضوي. وتهدف بريطانيا لكي تكون دولة محايدة كربونياً بحلول عام 2050.

> بعد اعتراف شركة «مرسيدس» بوجود أدوات ترصد مواقع سياراتها ضمن تجهيزات في سياراتها لا يعرف عنها المشتري عنها شيئاً، دعت المفوضية الأوروبية إلى تركيب أدوات رصد مماثلة في جميع السيارات الجديدة من أجل التعرف على كيفية استخدام السيارات من حيث السرعة والأمان. وقد تتحول هذه الدعوة لشركات السيارات إلى قواعد يجب الالتزام بها في سيارات المستقبل.
أوروبا السيارات

الوسائط المتعددة