بعد «إنستغرام»... «فيسبوك» يختبر إخفاء عدد الإعجابات

الأربعاء - 04 سبتمبر 2019 مـ -

بعد «إنستغرام»... «فيسبوك» يختبر إخفاء عدد الإعجابات

  • A
  • A
شعار «فيسبوك» على أحد الهواتف - أرشيف (أ.ب)
سان فرانسيسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»
يدرس موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إخفاء «عدد الإعجابات» من المنشورات، وذلك بعد أن اختبرت الشركة بالفعل خطوة مشابهة على موقع «إنستغرام»، التابع لـ«فيسبوك»، في أغسطس (آب) الماضي.

وذكر موقع «سي نت» المتخصص في أخبار التكنولوجيا، اليوم (الأربعاء)، أن شركة «فيسبوك» تفكر في إزالة الإعجابات على المشاركات في منصتها. وفي حالة تنفيذها، فإن «فيسبوك» لن يعرض عدد الإعجابات أو عدد ردود الفعل المختلفة على المنشورات. لكن بإمكان المستخدم الاطلاع على قائمة بالأشخاص الذين قاموا بالإعجاب أو ردود الفعل الأخرى، لكن لن يتم عرض رقم.

ونقل «سي نت» عن المهندسة جين مانتشون، المتخصصة في التطبيقات والخدمات الإلكترونية، أن «فيسبوك الآن يخطو نفس الخطوة التي بدأت في (إنستغرام)، ويبدأ اختبار ميزة إخفاء عداد الإعجابات».

وأضافت مانتشون في تغريدة على حسابها بـ«تويتر»: «بدل عدد الإعجابات سيظهر اسم أحد الأصدقاء الذين أعجبوا بالمنشور وبجانبها كلمة –وآخرون-».

وكان «إنستغرام» بدأ في وقت سابق هذا العام تجريب إخفاء أرقام «الإعجابات» التي تحصل عليها كل صورة، في 7 دول، من بينها كندا والبرازيل.

وكانت شركة «فيسبوك» قد ذكرت في أغسطس (آب) الماضي عقب إزالة عداد الإعجابات على «إنستغرام» أنها متحمسة لنتائج الاختبار المبكرة. وليس من الواضح بعد توقيت تطبيق إزالة عداد الإعجابات على أنظمة التشغيل.
أميركا فيسبوك

الوسائط المتعددة