هندية في الـ73 من عمرها تلد توأماً

السبت - 07 سبتمبر 2019 مـ -

هندية في الـ73 من عمرها تلد توأماً

  • A
  • A
مانغياما يارماتي وزوجها سيتاراما راجاراو (الغارديان)
نيودلهي: «الشرق الأوسط أونلاين»
وصفت امرأة تبلغ من العمر 73 عاماً في جنوب الهند كانت قد أنجبت فتاتين بصحة جيدة، أن فترة الأمومة هي «أسعد وقت» في حياتها.
وولد التوأم من خلال عملية قيصرية أول من أمس (الخميس). وأخبر أوما شانكار، طبيب المرأة، صحيفة «الغارديان» البريطانية أن الأم وطفلتيها ينعمن بصحة جيدة.
وقالت مانغياما يارماتي وزوجها سيتاراما راجاراو البالغ من العمر 82 عاماً من ولاية أندرا براديش، إنهما أرادا دائماً أن يصبحا آباء ولكنهما لم يرزقا بأطفال قبل الآن.
وأشارت ياراماتي لـهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إنها وزوجها تعرضا للانتقاد والمضايقات في مجتمعهما لأنهما لم يتمكنا من إنجاب الأطفال.
وتابعت: «كانوا يسمونني سيدة بلا أطفال»، مضيفة: «لقد جربنا عدة مرات ورأينا العديد من الأطباء، لذا فإن هذا هو أسعد وقت في حياتي».
وقال شانكار إنه تم الاعتناء بمريضته «بالطريقة العلمية». وأفاد: «خلال العلاج، كان لدينا ثلاث مجموعات من الأطباء: واحدة للاعتناء بصحتها العامة، وثانية لمتابعة وضعها الغذائي وأخرى لرعاية حملها».
وأوضح الطبيب أن يارماتي استطاعت إنجاب توأم من خلال التلقيح الصناعي. وقال والد التوأم: «نحن سعداء بشكل لا يصدق».
والسيدة الهندية قد تكون أكبر امرأة تنجب أطفالاً بحسب التقرير. وقال شانكار إنه طبقاً لشهادة ميلاد مريضته، فهي من مواليد عام 1946.
وعندما سئل عن كيفية رعاية الطفلتين، قال راجاراو: «لا يوجد شيء في أيدينا. كل ما يجب أن يحدث سيحدث. كل ذلك في يد الله».
وفي عام 2016، أنجبت امرأة هندية ولداً عندما كانت تبلغ من العمر 72 عاماً، بحسب تقارير إعلامية.
الهند أخبار الهند

الوسائط المتعددة