عرب وعجم

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14896]

عرب وعجم

  • A
  • A
> علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، استقبل أفضال محمود، سفير جمهورية باكستان الإسلامية في المنامة. وأشاد «الصالح» بما تشهده العلاقات البحرينية الباكستانية من تطور كبير في مختلف المجالات، ومن بينها مجال العمل البرلماني، منوهاً بعلاقات الصداقة الوطيدة القائمة بين البلدين، والتي بلغت مستويات متقدمة مشهودة من التعاون والتنسيق على كافة المستويات. فيما أعرب السفير عن تقديره لما يوليه مجلس الشورى من اهتمام تجاه تعميق العلاقات، متمنياً للبحرين دوام التقدم والرخاء.
> الدكتور عبد الأمير الحمداني، وزير الثقافة والسياحة والآثار بالعراق، استقبل المخرج العراقي فارس دانيال، في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة، لبحث النهوض بالواقع السينمائي العراقي. وتحدث دانيال عن مشاكل المشتغلين بالسينما والعوائق التي تواجههم، آملاً أن يتم الالتفات إليهم من قبل الوزارة للنهوض بالواقع السينمائي العراقي. فيما أكد الوزير على «دعمه الكامل لقطاع السينما واستعداد الوزارة الدائم للتعاون مع المبدعين والفنانين».
> أنطونيو فرنانديز، سفير أنغولا لدى مصر، شهد احتفالاً أقيم بمناسبة انتهاء فترة عمله بالقاهرة بحضور عدد من السفراء الأفارقة المعتمدين في القاهرة. وأشاد، في كلمة له، بالعلاقات التي تربط بين بلاده ومصر والتي وصفها بـ«المتميزة»، معلناً أن البلدين سيوقعان قريباً اتفاقاً جديداً بشأن التعاون السياسي والاقتصادي والتقني والعلمي والثقافي. معبراً عن جزيل الشكر للسلطات المصرية، لافتاً إلى أنه منذ عام 1976 عززت أنغولا ومصر علاقات الصداقة والتعاون القوي، على أساس الاحترام المتبادل والإخاء.
> رودي دراموند، سفير المملكة المتحدة في المنامة، استقبله الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني بالبحرين، بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لدى مملكة البحرين، ورحب الوزير بالسفير متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه الدبلوماسية بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك. من جانبه، أعرب السفير عن شكره لوزير المالية والاقتصاد الوطني على ما يبديه من اهتمام لتوطيد العلاقات بين البلدين، مشيداً بما وصلت إليه العلاقات البحرينية البريطانية من تميز على جميع الصعد.
> أبيل أباركا إيالا، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة المكسيكية في الأردن، استقبل رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية المكسيكية، النائب المهندس هيثم زيادين. وقال إيالا إن نجاح الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني ودوره المحوري في التعامل مع قضايا المنطقة والتحديات التي تواجهها، جعل من الأردن دولة تحظى بالتقدير والاهتمام لدى المكسيك، مشيراً إلى أن هناك اهتماماً كبيراً بزيادة وتعزيز العلاقات الأردنية المكسيكية.
> نور شهرير راهارجو، سفير جمهورية إندونيسيا في المنامة، استقبله مستشار رئيس الوزراء البحريني، الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، حيث بحثا التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزه في مختلف المجالات. وأعرب السفير الإندونيسي عن خالص شكره وتقديره للشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة على حفاوة الاستقبال، مؤكداً حرص بلاده على تطوير مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة، مشيداً بما تشهده مملكة البحرين من تطور ونماء في شتى الميادين.
> الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، افتتح المنتدى المصري الفنلندي للتعليم العالي، بحضور تارجا هالونان، رئيسة جامعة هلسنكي ورئيسة دولة فنلندا السابقة. وأكد الوزير أن مصر تعد واحدة من 20 دولة جاذبة للطلاب الوافدين طبقا لإحصاءات منظمة اليونيسكو، حيث تستضيف نحو 70 ألف طالب وافد يدرسون بمختلف الجامعات المصرية في الكثير من التخصصات والبرامج التعليمية.
> مروان عورتاني، وزير التربية والتعليم الفلسطيني، بحث مع السفير الصيني لدى دولة فلسطين، قوه وي، عدة قضايا تخدم التعليم في فلسطين، وآليات توظيف الإمكانات والخبرات التي تملكها الصين في هذا السياق. وشدد عورتاني على ضرورة توسيع آفاق الشراكة بين البلدين، مؤكداً اهتمام الوزارة بتبادل الخبرات التعليمية مع الصين، والاطلاع على القواسم التي تضمن خدمة الرؤى التربوية المشتركة.
> ميكال كوفاتش، سفير الجمهورية السلوفاكية المعين في أبوظبي، سلم نسخة من أوراق اعتماده إلى أحمد ساري المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، الذي تمنى لسفير جمهورية سلوفاكيا التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات وبلاده. من جانبه، أعرب السفير عن سعادته بتمثيل بلاده لدى الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل السياسة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

18 أكتوبر 2019
عرب وعجم
17 أكتوبر 2019
عرب وعجم
16 أكتوبر 2019
عرب وعجم
15 أكتوبر 2019
عرب وعجم


الوسائط المتعددة