عرب وعجم

الأربعاء - 11 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14897]

عرب وعجم

  • A
  • A
> الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، استقبل في مكتبه في محافظة جدة، المستشار الخاص لرئيس الدولة المكلف للشؤون الدينية والاجتماعية في جمهورية كوت ديفوار إدريسا كوني، الذي يزور المملكة حالياً. وأكد الوزير، خلال الاستقبال، أن المملكة العربية السعودية، وجمهورية كوت ديفوار ترتبطان بعلاقات قوية ومتينة، وتجمع بينهما روابط الأخوة الإسلامية وأواصر المحبة والصداقة، مبيناً أن المملكة تقوم برسالة عظيمة في نشر الوسطية والاعتدال والتسامح، ونبذ الغلو والتطرف.
> أشرف دبور، سفير دولة فلسطين في بيروت، التقى المدير العام لمعهد الآفاق للتكنولوجيا والمعلوماتية بلبنان، فادي ناصر. الذي أطلع دبور على «المسيرة التعليمية والنتائج المتقدمة التي يحققها طلاب المعهد، وحصول ثلاثة طلاب فلسطينيين على المراكز الأولى على مستوى لبنان في اختصاصات العناية التمريضية والمحاسبة والمعلوماتية والبيع والعلاقات التجارية». وأكد ناصر استمرار التعاون بين المعهد والسفارة في مجال التعليم والتخفيف من معاناة الطالب الفلسطيني.
> مايكل دودمان، سفير الولايات المتحدة الأميركية في نواكشوط، استقبله وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بموريتانيا، الداه ولد سيد ولد أعمر طالب، بمكتبه في نواكشوط. وعبّر السفير الأميركي عن أهمية التعاون المشترك مع وزارة الشؤون الإسلامية، وتثمينه استعدادها لتفعيل هذا التعاون، مضيفاً أنه لمس أثناء لقاءاته مع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، والوزير الأول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، استعدادهما لتعزيز العلاقات بين البلدين.
> يانيس ميخاليدس، سفير جمهورية قبرص المعين في أبوظبي، سلم نسخة من أوراق اعتماده إلى أحمد ساري المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، الذي تمنى للسفير القبرصي التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات وبلاده. من جانبه، أعرب السفير عن سعادته بتمثيل بلاده لدى الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل السياسة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.
> آنت كولي، القائمة بأعمال السفارة الألمانية في نواكشوط، استقبلها رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، بمكتبه في نواكشوط. وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون المشترك بين القطاع الخاص بالبلدين، وتوسيع وتنويع آفاق الاستثمار، والتحضير للزيارة المرتقبة لوفد رفيع المستوى من غرفة التجارة والصناعة الألمانية لموريتانيا، برئاسة الدكتور بيتير رامسيير، رئيس الغرفة.
> محمد سالم أحمد مسعد الراشدي، سفير الإمارات لدى جمهورية إثيوبيا، قدم أوراق اعتماده مندوباً دائماً للإمارات لدى الاتحاد الأفريقي إلى موسى فقي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي. وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في مقر المفوضية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحث أوجه التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها، ورحب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بمندوب الدولة الدائم.
> السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استقبلت الدكتور حسين زناتي، خبير التعليم المصري المقيم باليابان، ووفداً من جامعة تشوكيو باليابان برئاسة الدكتور ميشيرو مياتا. ورحبت الوزيرة بجهود علماء مصر وخبرائها حول العالم في نقل المعرفة للوطن، والعمل على نهضته في شتى المجالات، مؤكدة أن التعليم الجيد بداية لنهضة حقيقية تنعكس على خلق الوعي في المحافظات المصّدرة للهجرة غير الشرعية؛ ما يساند جهود الدولة في تحقيق خطط التنمية المستدامة.
> راجا علي إيجاز، السفير الباكستاني لدى السعودية احتفل مساء أول أمس، بيوم الجيش الباكستاني، بمشاركة سعودية رسمية، وعدد من الشخصيات من مختلف الجهات والمؤسسات، مشيرا إلى التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني بين إسلام أباد والرياض، يزدادا عمقا يوم بعد يوم، في ظل توفر الإرادة السياسية في البلدين للعمل معا لاستقرار المنطقة
> يان تساليف، السفير السويدي في القاهرة، حضر المؤتمر الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وسفارة السويد، تحت عنوان «المناقشات الوطنية للتمكين الاقتصادي للمرأة». وقال السفير، إن التمكين الاقتصادي للمرأة مهم للغاية في مصر، وهي قضية يعنى بها الرجال والنساء على حد سواء، وهذا يعد قضية اجتماعية في المقام الأول، لافتاً إلى اهتمام المؤسسات المصرية كافة بتمكين المرأة.
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

21 نوفمبر 2019
عرب وعجم
20 نوفمبر 2019
عرب وعجم
18 نوفمبر 2019
عرب وعجم
16 نوفمبر 2019
عرب وعجم


الوسائط المتعددة