حمدوك إلى جوبا في أول زيارة خارجية

الأربعاء - 11 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14897]

حمدوك إلى جوبا في أول زيارة خارجية

حدد 10 أولويات لحكومته خلال الـ200 يوم الأولى
  • A
  • A
الدكتور عبد الله حمدوك
الخرطوم: محمد أمين ياسين - لندن: مصطفى سري
حدد مجلس الوزراء السوداني، في أول اجتماع له أمس، برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك، 10 قضايا، ستكون لها الأولوية، خلال المائتي يوم الأولى من عمر الفترة الانتقالية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، وزير الإعلام والثقافة، فيصل محمد صالح، إن اجتماع الحكومة ناقش بشكل موسع الأولويات التي ستعمل عليها أجهزة الحكومة الانتقالية المختلفة؛ وأبرزها إيقاف الحرب، وبناء السلام العادل والشامل، ومعالجة الأزمة الاقتصادية، وإلغاء القوانين المقيدة للحريات، وضمان استقلال القضاء، وتحقيق العدالة الانتقالية، وتشكيل لجنة التحقيق المستقلة للتحقيق في الجرائم التي ارتكبت، بما فيها جريمة فض اعتصام القيادة العامة، ومكافحة الفساد، وتعزيز دور المرأة والشباب، وهيكلة الدولة، وبناء علاقات خارجية متوازنة.

من جهة ثانية، قال صالح إن رئيس الحكومة يعتزم القيام بأول زيارة خارجية له، اختار لها أن تكون جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، التي انفصلت عن الوطن الأم قبل عقد من الزمان، خلال عهد الرئيس المعزول عمر البشير، ومن جانب ثانٍ، يلتقي خلالها بقادة الحركات المسلحة، في ظل وجود مؤشرات على وجود توافق على الخطوط العريضة، لإنهاء الحرب المستمرة في السودان منذ عقدين من الزمان. وأكد صالح أن 4 من الوزراء سيرافقون حمدوك خلال هذه الزيارة، بينهم وزيرة الخارجية أسماء عبد الله.

...المزيد
السودان أخبار السودان

الوسائط المتعددة