«كتائب القسّام» تؤكد استيلاءها على طائرة «درون» إسرائيلية

الأربعاء - 11 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14897]

«كتائب القسّام» تؤكد استيلاءها على طائرة «درون» إسرائيلية

  • A
  • A
رام الله: «الشرق الأوسط»
أعلنت «كتائب القسّام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، أنها سيطرت على طائرة مسيّرة (درون)، تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي كانت تحمل جهازاً لتنفيذ «مهمة» شرق مدينة رفح جنوب غزة.
وأوضحت الكتائب، في بيان، أن الطائرة المسيّرة كانت في مهمة خاصة داخل القطاع وكانت تحمل كاميرات حرارية وأخرى تعمل في ضوء النهار وجهازاً معداً لتنفيذ المهمة الموكلة إليها «حيث تم التعرف على نيات العدو وإحباطها بفضل الله تعالى».
ولم تقدم «كتائب القسّام» مزيداً من التفاصيل حول الطائرة والمهمة التي كانت بصدد تنفيذها.
وجاء ذلك بعدما أكد الجيش الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيّرة (درون) تابعة له في قطاع غزة، في ساعة مبكرة فجراً.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: «في ساعات الليلة الماضية سقطت طائرة مسيرة صغيرة في جنوب قطاع غزة. يتم التحقيق في الحادث».
وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن حركة «حماس» استولت على طائرة مسيّرة من طراز «كواد كابتر» بعد إطلاق النار عليها شرق رفح جنوب قطاع غزة. ووفقاً للتقارير الفلسطينية، أطلق عناصر «حماس» المنتشرون على طول الحدود مع إسرائيل النار على الطائرة، مما تسبب في إسقاطها والسيطرة عليها.
وكان «حزب الله» اللبناني قد أعلن، الاثنين، إسقاط طائرة إسرائيلية مسيّرة أخرى في أثناء اجتيازها الأجواء اللبنانية، باتجاه بلدة رامية الجنوبية. وفي وقت لاحق أكد الجيش الإسرائيلي ذلك.
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

الوسائط المتعددة