بورصة هونغ كونغ تقدم عرضاً مفاجئاً لشراء بورصة لندن

الخميس - 12 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14898]

بورصة هونغ كونغ تقدم عرضاً مفاجئاً لشراء بورصة لندن

  • A
  • A
هونغ كونغ: «الشرق الأوسط»
قدمت بورصة هونغ كونغ، أمس الأربعاء، عرضاً مفاجئاً لشراء بورصة لندن مقابل 31.6 مليار جنيه إسترليني (39 مليار دولار). مع ذلك، يشترط العرض على بورصة لندن عدم الاندماج مع شركة «رفينيتيف للبيانات والمعلومات المالية»، ومقرها المملكة المتحدة. وكانت بورصة لندن قد أعلنت في بداية شهر أغسطس (آب) الماضي، عن نيتها الاستحواذ على شركة «رفينيتيف» مقابل 27 مليار دولار من شركة «طومسون رويترز» ومجموعة «بلاك ستون».
وقالت شركة «هونغ كونغ إكسيتشينج آند كليرينغ ليمتد»، إن عرضها للاندماج سوف يجمع الموقعين الاستراتيجيين للندن وهونغ كونغ، بصفتهما مركزين للتداول باليورو والدولار والرنمينبي، بالإضافة إلى تزويد المملكة المتحدة بمزيد من نقاط الدخول للبر الرئيسي الصيني.
وقالت بورصة لندن إنها سوف تدرس العرض وتقدم ردها «في الوقت المناسب».
يشار إلى أن هذا العرض يأتي بعد محاولة فاشلة لدمج بورصة لندن وبورصة «دويتشه بورصة»؛ حيث رفضت المفوضية الأوروبية عام 2017 الاندماج بعد محاولتين فاشلتين.
وأكدت بورصة لندن أن «(هونغ كونغ إكسيتشينج آند كليرينغ ليمتد) قدمت عرضاً طوعياً وأولياً ومشروطاً للاستحواذ على بورصة لندن بأكملها».
وأضافت: «مجلس إدارة بورصة لندن سوف يدرس العرض، ويعلن عن التطورات في الوقت المناسب».
وذكرت بورصة لندن أنها ما زالت ملتزمة ومستمرة بإحراز تقدم بشأن استحواذها المقترح على شركة «رفينيتيف ليمتد»، مثلما تم الإعلان عنه في الأول من أغسطس الماضي، مضيفة أنه من المتوقع أن تسعى للحصول على موافقة المساهمين على الاستحواذ في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
Economy

الوسائط المتعددة