السعودية: اتفاقية بين «الإلكترونيات المتقدمة» و«هاريس تكنولوجيز» في مشبهات منظومة الطائرات العمودية

الخميس - 12 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14898]

السعودية: اتفاقية بين «الإلكترونيات المتقدمة» و«هاريس تكنولوجيز» في مشبهات منظومة الطائرات العمودية

  • A
  • A
جانب من توقيع «الإلكترونيات المتقدمة» التابعة للسعودية للصناعات العسكرية اتفاقية تعاون مع «إل 3 هاريس تكنولوجيز» أمس في لندن (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط»
وقّعت شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC) التابعة لـ«الشركة السعودية للصناعات العسكرية»، أمس (الأربعاء)، اتفاقية تعاون مع «إل 3 هاريس تكنولوجيز» في مجال أنظمة المشبهات لمنظومة الطائرات العمودية داخل السعودية.
وجرت مراسم التوقيع في العاصمة البريطانية لندن، خلال مشاركة الشركة في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI) 2019.
وشهد حفل التوقيع أحمد الخطيب، رئيس مجلس إدارة «الشركة السعودية للصناعات العسكرية» (SAMI)، وعبد العزيز الدعيلج، الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، وأندرياس شوير، الرئيس التنفيذي لـ«الشركة السعودية للصناعات العسكرية» (SAMI)، وليني جينا، رئيس التدريب العسكري بشركة «إل 3 هاريس تكنولوجيز».
وقال عبد العزيز الدعيلج الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، إن الاتفاقية ستتيح لـ«الإلكترونيات المتقدمة» الاستفادة من خبرة كبار قادة الصناعة لتحقيق الأهداف، بما في ذلك توطين 50 في المائة من الإنفاق العسكري والأمني، وخلق فرص عمل جديدة، من خلال نقل التكنولوجيا والمعرفة التقنية إلى السوق السعودية.
وأكد الدعيلج التزام «الشركة السعودية للصناعات العسكرية»، و«شركة «الإلكترونيات المتقدمة»، وشركة «إل 3 هاريس تكنولوجيز» بالعمل لاستكشاف فرص التعاون الجديدة وتطوير قطاع الصناعات العسكرية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الصناعات الدفاعية والعسكرية.
من جانبه قال ليني جينا، رئيس التدريب العسكري بشركة «إل 3 هاريس تكنولوجيز» إن هذا التعاون سيساهم في تعزيز سلامة الطيران والأداء التشغيلي، ورفع الكفاءة التشغيلية.
وتستعرض «الإلكترونيات المتقدمة» (AEC) مجموعة متنوعة من منتجاتها التي تشمل: منتجات وحلول الإلكترونيات العسكرية ومنظومة القيادة والتحكم والاتصالات والحرب الإلكترونية، وإلكترونيات الطيران، وذلك تحت مظلة «الشركة السعودية للصناعات العسكرية» (SAMI).
كما استعرض خلال الحدث المختص بمجالات الدفاع والأمن، الذي يستمر لأربعة أيام، مجموعة من حلول الأمن السيبراني الرائدة، من بينها: مركز إدارة العمليات الأمنية، وإدارة المعلومات الأمنية، والعمليات المتعلقة بإدارة أحداث الأمن السيبراني، وتقنيات إدارة الأساطيل العسكري المتقدمة (مدار)، الأنظمة المضادة لطائرات «الدرونز»، ونظام المراقبة الجوية، كما ستسلط الضوء على قدراتها العالية في قطاعات الصيانة والإصلاح والتشغيل، وصيانة إلكترونيات طائرات «تايفون».
وتُعدّ شركة الإلكترونيات المتقدمة التي تأسست عام 1988 ذات إسهامات في مجالات الإلكترونيات الحديثة، والتكنولوجيا والتصنيع، وتلعب دوراً رائداً على مدى ثلاثة عقود تقريباً عبر 4 قطاعات أعمالٍ رئيسية، هي: الدفاع والفضاء والاتصالات وتقنية المعلومات، والطاقة والأمن.
السعودية Economy

الوسائط المتعددة