مغامر مصري يقود دراجة كهربائية لمسافة 25 ألف كيلومتر للتوعية البيئية

الخميس - 12 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14898]

مغامر مصري يقود دراجة كهربائية لمسافة 25 ألف كيلومتر للتوعية البيئية

وزيرة الهجرة اختارته سفيراً لحملة «مفيش زي مصر»
  • A
  • A
القاهرة: عبد الفتاح فرج
يستعد الرحالة والمغامر المصري علي عبده لخوض رحلة جديدة للتوعية بالقضايا البيئية والترويج لأهداف التنمية المستدامة، عبر زيارته لجميع مدن مصر على دراجة كهربائية خلال 100 يوم فقط.
وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، موافقتها على طلب الرحالة والمغامر المصري علي عبده برعاية رحلته التي يستهدف من خلالها رفع ثقافة المركبات الكهربائية في مصر للحفاظ على البيئة والحد من التلوث واستهلاك الوقود، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وقالت السفيرة نبيلة مكرم في بيان صحافي أمس، إن «الرحالة المصري سيصبح أيضا سفيراً لحملة (مفيش زي مصر) NO PLACE LIKE EGYPT، التي أطلقتها الوزارة بهدف الترويج لمصر خارجياً، كونه سيستغل رحلته في توجيه الأنظار للأماكن المختلفة في مصر، ويسلط الضوء على التاريخ والتراث المصري بهدف إنشاء هوية مصرية رقمية بشكل محترف، كما سيتم استخدام المعلومات التي يتم جمعها لعرضها من خلال جولات في عدة دول للتعريف بمصر الحقيقية، والتسويق للسياحة المصرية بشكل متطور ومستحدث».
وأكدت وزيرة الهجرة أن وجود الرحالة كسفير لحملة «مفيش زي مصر» سيمثل إضافة جديدة لهذه الحملة التي انتشرت بفضل من آمنوا بها وبأهدافها، كما أنه إشارة أخرى لاستكمال هذه الحملة حتى تصل لأبعد مدى ممكن.
وأشادت مكرم بإنجازات عبده الرياضية، والتي كان آخرها تحطيمه للرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لأطول مسافة قيادة «موتوكروس» خلال 24 ساعة بهدف دعم رياضة المغامرات في مصر والدعوة إليها.
وبدأ المغامر والرحالة المصري مبادرة «حول مصر» على موتوسيكل عام 2013 بهدف تعريف المصريين ببلدهم بشكل أفضل في إطار مغامرة شيقة على دراجة نارية، وفي عام 2016 جاب عبده مصر لمسافة 6 آلاف كيلومتر، خلال 7 أيام لتسجيل رقم قياسي عالمي لأطول رحلة على دراجة لتوثيق مبدأ القدرة على زيارة أي مكان في مصر في أي وقت حتى لو على دراجة نارية بهدف تنشيط السياحة في مصر، وفي عام 2017 كسر عبده الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول مسافة قيادة «موتوكروس» خلال 24 ساعة.
وقال علي عبده لـ«الشرق الأوسط»: «الرحلة المقبلة لن تكون مجرد رحلة على دراجة كهربائية لكنها سوف تكون عبارة عن فعالية كبرى ممتدة للتعريف بآثار وتاريخ المدن المصرية المتنوعة، ورصد عادات وتقاليد سكانها في شمال وجنوب البلاد، موضحاً أن رحلته تهدف للترويج السياحي، ونشر ثقافة استخدام المركبات الكهربائية للحد من انبعاثات عوادم السيارات الملوثة للبيئة».
ويتوقع علي عبده، مهندس الكومبيوتر السابق انطلاق رحلته في منتصف شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بعد الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوجيستية والإدارية، ويأمل أن تجذب مغامرته أنظار العالم، حتى يتمكن من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم مغامر إيطالي الذي قاد دراجة كهربائية لمسافة 12 كيلومتراً، لكنه يستهدف السير لمسافة 25 ألف كيلومتر ليحقق فارقاً كبيراً عن الرقم المسجل ليبقى فترة زمنية طويلة دون أن يحققه أحد.
مصر أخبار مصر

الوسائط المتعددة