عرب وعجم

الجمعة - 13 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14899]

عرب وعجم

  • A
  • A
> عصام عابد الثقفي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا، ألقى محاضرة في جامعة مولانا سلطان حسن الدين الحكومية الإسلامية في مدينة بنتن بإندونيسيا، عن العلاقات السعودية الإندونيسية و«رؤية 2030»، تلبية لدعوة مدير الجامعة الدكتور فوز الإيمان، وسط حضور كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وطلابها. وشهدت المحاضرة تساؤلات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب حول فرص زيادة التعاون بين المملكة وجمهورية إندونيسيا في شتى المجالات.
> الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، سفير الإمارات لدى جمهورية كازاخستان، حضر اليوم الدراسي الأول في «مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان» في العاصمة نور سلطان. وأكد السفير، في كلمته، دعم واهتمام دولة الإمارات بالتعليم والاستثمار في المجال التعليمي. فيما أعربت زاوري بيماياتوفنا، مديرة المدرسة، عن سعادتها لمشاركة السفير في هذا اليوم المهم، موجهة الشكر إلى الإمارات لإنشائها المدرسة والسعي إلى تطويرها وتزويدها بكل وسائل التعليم، ما ينعكس بشكل إيجابي على المستوى التعليمي للطلاب.
> ستيفان روماتيه، السفير الفرنسي في القاهرة؛ استقبله الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر. وأشاد السفير بمستوى التعاون البحثي والعلمي مع مصر؛ مؤكداً رغبة بلاده في تدعيم التعاون بين البلدين من خلال تطوير الجامعة الفرنسية وزيادة أعداد الطلاب وتطوير التخصصات العلمية التي تقدمها، مشيداً بحجم الإنجاز الذي حققته مصر مؤخراً في تطوير التعليم العالي، من خلال المشروعات التعليمية الجديدة التي يتم تنفيذها، والتي تضع مصر في مكانة دولية متميزة في مجال التعليم العالي.
> مجلس السفراء العرب في بريطانيا برئاسة السفير الكويتي خالد الدويسان، عميد السلك العربي والدولي في لندن، أقام حفل توديع للسفير العراقي الدكتور صالح حسين علي التميمي، بمناسبة انتهاء فترة عمله في المملكة المتحدة.
> محمد عبد السلام، المستشار السابق لشيخ الأزهر، تم انتخابه مقرراً عاماً وأميناً لـ«اللجنة العليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوة الإنسانية»، وذلك بأغلبية الأصوات، خلال أعمال الاجتماع الأول للّجنة بالمقر البابوي بالفاتيكان، بحضور البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، الذي أكد على دعمه الكامل لأعضاء اللجنة لتيسير عملهم. وناقش الاجتماع الخطط والمشروعات المستقبلية لعمل اللجنة. فيما تم تشكيل المكتب التنفيذي، بعضوية كل من الدكتور سلطان الرميثي، والإعلامي ياسر حارب المهيري، والأب يوأنس لحظي.
> الشيخ الدكتور عبد الله بن صالح السعدي، سفير سلطنة عمان لدى الصين، حضر انطلاق فعاليات ملتقى الصحافة العُماني الصيني، الذي تنظمه جمعية الصحافيين العمانية، بالتعاون مع السفارة ببكين. وقال السفير إن العلاقات العمانية الصينية تشكل واحدة من أبرز علاقات التعاون المثالية بين الدول، نظراً لتوفر كثير من المقومات المشتركة بين البلدين، ومن بينها العلاقات التاريخية والحضارية والدبلوماسية والسياسية والثقافية، مضيفاً أن التطور والنمو في العلاقات الاقتصادية يأتي ليثبت الثقة المتبادلة التي تتمتع بها تلك العلاقات بين البلدين الصدقين.
> خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان، استقبل وفداً من جامعة الدفاع الوطني البنغلاديشية. ورحّب المعولي خلال المقابلة بالوفد البنغلاديشي، مشيراً إلى متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، خاصة في المجالات المتعلقة بالعمل التشريعي والرقابي، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية بنغلاديش الشعبية الصديقة، وتوسيع آفاقها بما يخدم الصالح العام لشعبي البلدين في مختلف الجوانب.
> رودريك دراموند، سفير المملكة المتحدة المعتمد في المنامة، استقبله الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا، وزير الكهرباء والماء البحريني، الذي رحّب بالسفير، مشيداً بما يربط البلدين الصديقين من علاقات وطيدة متميزة تمتد لأكثر من 200 عام في شتى المجالات. من جانبه، أعرب السفير البريطاني عن شكره وتقديره للوزير ميرزا على حسن الاستقبال والترحيب والحفاوة، مؤكداً استعداد بلاده دائماً لتعزيز التعاون القائم في قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، بما يخدم مصالح وتطلعات البلدين الصديقين.
> نفديب سينغ سوري، سفير الهند في أبوظبي، منحه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، وسام زايد الثاني من الطبقة الأولى، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله في الدولة، ما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في كثير من المجالات. وقلد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، السفير الهندي، الوسام خلال استقباله له بمكتبه بديوان عام الوزارة في أبوظبي. وأعرب عن أمنياته للسفير بالتوفيق والنجاح في عمله.
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

18 أكتوبر 2019
عرب وعجم
17 أكتوبر 2019
عرب وعجم
16 أكتوبر 2019
عرب وعجم
15 أكتوبر 2019
عرب وعجم


الوسائط المتعددة