عرب وعجم

السبت - 14 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14900]

عرب وعجم

  • A
  • A
> زكي أنور نسيبة، وزير دولة بالإمارات، عضو مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، التقى طلبة الدفعة الخامسة في الأكاديمية، في حوار تفاعلي تناول رحلتهم التعليمية والمستقبل الواعد الذي ينتظرهم. ودعا الوزير، الطلبة إلى ضرورة الاقتداء بالنهج الذي وضعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسياسة الدولة الخارجية التي تكرس مبدأ التعايش بين الحضارات وترسخ مبادئ السلم والأمن الدوليين وتتسم بالتوازن وتقوم على الاحترام المتبادل والحكمة والتسامح والصداقة مع شعوب العالم.
> الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمصر، افتتحت معرض كتاب حي الدقي في دورته العاشرة، برعاية مؤسسة نهضة مصر. وقالت «السعيد» إن مصر تعيش فترة ذهبية، ومحظوظة بنسبة كبيرة من الشباب، لأن لديهم أفكاراً واعدة وطموحات رائعة وحماساً للتطوير والتقدم، مؤكدة أهمية إكساب الشباب المهارات والخبرات العلمية والعملية اللازمة، مع العمل على تأهيلهم وتدريبهم، وذلك بما يتماشى مع توجهات الدولة التي تعتمد حالياً على العمل مع الشباب.
> بول غارنييه، سفير سويسرا في القاهرة، استقبلته غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي بمصر؛ حيث ناقش الطرفان أوجه التعاون المشترك بين مصر وسويسرا مع استمرار التعاون المثمر في كثير من الملفات. وتم خلال اللقاء استعراض برامج الوزارة المختلفة والخدمات التي تقدمها إلى شرائح المجتمع كافة. وأعرب السفير عن سعادته، بمناسبة خروج قانون الجمعيات الأهلية الجديد للنور، وكونه جاء ملبياً لطموحات المجتمع المدني.
> أغادا غاربا، سفير جمهورية النيجر المعين في أبوظبي، سلّم نسخة من أوراق اعتماده، إلى أحمد ساري المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات. وأعرب السفير عن سعادته بتمثيل بلاده لدى دولة الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل السياسة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. فيما تمنى المزروعي لسفير جمهورية النيجر التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، بما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات وبلاده.
> عمر فيالما أوسونا، السفير الفنزويلي في عمان، والدكتور محمد أبو رمان، وزير الثقافة والشباب بالأردن، حضرا حفلاً تراثياً لفرقة «كانتا دوريا» للموسيقى الشعبية الفنزويلية، نظّمته السفارة الفنزويلية في عمان في مركز الحسين الثقافي. وقال السفير الفنزويلي إن هذه الأمسية، التي تقام بالتعاون مع وزارة السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية للجمهورية البوليفارية الفنزويلية، تشكل فرصة لإطلاع الجمهور الأردني على فنون أميركا الجنوبية، والفن الشعبي الفنزويلي، الذي يُعرف بوطن المقاومة الثقافية والتاريخية، وبموطن «سيمون بوليفار» محرر أميركا الجنوبية.
> ماريا هادجي ثيودوسيو، سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن، حضرت حفل افتتاح الدورة 31 لمهرجان «الأفلام الأوروبية - الأردن»، برعاية الأميرة ريم علي، عضو مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام. وقالت ثيودوسيو، في كلمة ألقتها في الحفل، إن الاتحاد الأوروبي من خلال هذا المهرجان، يساهم بتعزيز التعاون بين الثقافات والتبادل والحوار وتعزيز القيم المشتركة بين الأردن والأوروبيين، لافتة إلى أن الأردن شريك رئيسي للاتحاد الأوروبي على المستويات العالمية والإقليمية والثنائية.
> جمانة غنيمات، وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة بالأردن، ألقت محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، أكدت فيها على أهمية الدور المناط بوسائل الإعلام في بناء خطابٍ وطني، يعزز حالة الوعي الجمعي، ويسهم في تحصين الرأي العام في مختلف الظروف، مشيرة إلى أن الدولة الأردنية استطاعت عبر سنوات مواجهة مختلف التحديات المحلية والخارجية بحالة الوحدة والتماسك التي تميّز بها الأردنيون.
> طارق عادل، سفير مصر في لندن، التقى أندرو موريسون، وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية والشرق الأوسط؛ حيث ناقشا تطورات التعاون الثنائي والجهود الجارية لتعزيز العلاقات المصرية البريطانية على المستويات المختلفة. ورحّب الوزير بالتطور الذي تشهده مجالات تعاون عدة بين البلدين، ومن بينها الصحة والتعليم، مشيداً بشكل خاص بتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء فرع لجامعة لندن بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكداً اهتمام بلاده بتوثيق العلاقات مع مصر بما يُحقق المصالح المشتركة.
> تاكيشي أوكوبو، ممثل اليابان لدى فلسطين، قلده رئيس دولة فلسطين محمود عباس «نجمة الصداقة» . جاء ذلك خلال استقبال الرئيس، للسفير أوكوبو، بمناسبة انتهاء مهام عمله في الأراضي الفلسطينية.
وتقديراً لدوره المتميز في تعزيز العلاقات بين فلسطين واليابان، وتثميناً لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة لنيل حريته واستقلاله.
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

18 أكتوبر 2019
عرب وعجم
17 أكتوبر 2019
عرب وعجم
16 أكتوبر 2019
عرب وعجم
15 أكتوبر 2019
عرب وعجم


الوسائط المتعددة