السودان يعلن وفاة 5 مصابين بالكوليرا منذ 28 أغسطس

السبت - 14 سبتمبر 2019 مـ -

السودان يعلن وفاة 5 مصابين بالكوليرا منذ 28 أغسطس

  • A
  • A
وزير الصحة السوداني أكرم التوم في زيارة إلى ولاية النيل الأزرق للوقوف على الأوضاع بعد الإعلان عن ظهور مرض الكوليرا (سونا)
الخرطوم: «الشرق الأوسط أونلاين»
قالت وزارة الصحة السودانية في بيان إنه تأكد وفاة خمسة نتيجة الإصابة بالكوليرا في ولاية النيل الأزرق منذ يوم 28 أغسطس (آب) وحتى أمس (الجمعة).
وأضافت الوزارة في بيان أن الإصابات بلغت منذ 28 أغسطس 67 إصابة، منها 18 إصابة بغرف العزل لا تزال تتلقى العلاج»، حسب ما ذكرت «وكالة الأنباء السودانية» (سونا).
وقالت «منظمة الصحة العالمية» يوم الأربعاء إنها تعمل عن كثب مع السلطات الصحية السودانية وغيرها لمواجهة حالات الكوليرا في ولاية النيل الأزرق بجنوب شرقي السودان.
وكانت وزارة الصحة السودانية قد ذكرت في بيان سابق أن فرقاً من الوزارة و«منظمة الصحة العالمية» سافرت إلى ولاية النيل الأزرق بهدف تحسين أوضاع الصرف الصحي ودعم إجراءات سلامة المياه والتخلص من النفايات وضمان سلامة الغذاء.
وطلبت الوزارة من منظمة الصحة العالمية استيراد تطعيمات ضد الكوليرا.
وتوفي العشرات جراء الإسهال الحاد في السودان في عام 2016 بعد تسجيل آلاف الحالات في أرجاء البلاد، حسب ما «نقلت وكالة الصحافة الفرنسية».
وتشهد ولاية النيل الأزرق، التي تضمّ أقلية عرقية كبيرة، تمرداً تقوده الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال منذ عام 2011. وأعلنت الحركة وقفاً لإطلاق النار في أعقاب إطاحة الرئيس السابق عمر البشير في أبريل (نيسان) الماضي.
السودان أخبار السودان

الوسائط المتعددة