عرب وعجم

الأحد - 15 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14901]

عرب وعجم

  • A
  • A
> عدنان بن محمود بوسطجي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية نيجيريا، التقى في مكتبه بمقر السفارة في أبوجا، المدير العام لهيئة الخصخصة النيجيرية، ألكس أوكو، والوفد المرافق له. وناقش السفير السعودي مع المسؤول النيجيري سبل التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية نيجيريا، على مستوى تبادل الخبرات في مجال الخصخصة مع الجهات المختصة بالبلدين.
> الدكتور محمد داود داود، وزير الثقافة اللبناني، استقبل رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، ناريمان الجمل، التي أطلعته على نشاطات الاتحاد، لا سيما على الصعيد التربوي. وشرحت الجمل نشاطات صالونها الثقافي في طرابلس، مع عرض لأبرز اللقاءات مع أدباء ثقافيين وفكريين على مدار خمسة مواسم مضت على تأسيسه، ودعت الوزير إلى زيارة الصالون والمشاركة في إحدى جلساته. فيما رحب داود بنشاطات الاتحاد ووعد بتلبية الزيارة وتعزيز التعاون دعما للأنشطة المقبلة.
> الدكتور علي العيسائي، سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، استقبلته نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وأعرب السفير عن سعادته بلقاء وزيرة الهجرة، مؤكدا على أن العلاقات مع مصر نابعة من روح الأخوة والعروبة.
وأشار إلى أن التعامل بين المصريين والعُمانيين يأتي من منطلق الأسرة الواحدة، خاصة أن المصريين لديهم القدرة على الاندماج في المجتمع العُماني والاحتكاك بثقافته، بالإضافة إلى إسهاماتهم في كافة المجالات التي تدعم اقتصاد السلطنة.
> منصور إبراهيم المنصوري، مدير عام المجلس الوطني للإعلام بالإمارات، حضر احتفال نظمه المجلس باليوم الوطني للإمارات في جناح الدولة بمعرض «إكسبو بكين الدولي للبستنة» في الصين، حيث تم تخصيص يوم وطني رمزي للدول المشاركة تستعرض فيه عاداتها وتقاليدها الأصيلة أمام المشاركين والزوار في المعرض. وأكد المنصوري أن مشاركة الإمارات في المعرض تكتسب أهمية خاصة مع بدء العد التنازلي لتدشين معرض إكسبو 2020 دبي، الذي سيشكل منصة لتحفيز الإبداع والابتكار والتعاون على مستوى العالم.
> الدكتور علي بن منصور بن سفاع، سفير اليمن المفوض فوق العادة لدى دولة الكويت، استقبل في مطار الكويت الدولي، بعثة جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا. وعبر السفير بن سفاع عن إعجابه بتدشين الجامعة رحلات عمل وترفيه لأكاديمييها وطلابها إلى عدد من الدول العربية الشقيقة، مؤكداً أن هذه المبادرة التي تعد الأولى على مستوى الجامعات في اليمن ستتيح الفرصة لتعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات بين «العطاء» ونظيراتها في الدول العربية.
> الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة المصري، استقبل بيتر ديروتر، رئيس مجلس الأعمال الهولندي الأفريقي، والوفد المرافق له، لبحث التعاون المشترك. حيث أكد الوزير أنه يمكن استفادة مصر من الإنتاج الحيواني وإنتاج البذور بهولندا. فيما أكد ديروتر أنه تم اختيار مصر لعقد الدورة القادمة لمؤتمر Africa Works للمرة الأولى خارج هولندا، لافتا إلى أن الاختيار جاء على أساس موقعها الجغرافي ومكانتها السياسية بالإضافة إلى رئاستها للاتحاد الأفريقي.
> ريشار قيومجيان، وزير الشؤون الاجتماعية بلبنان، رعى وحضر إطلاق الطبعة الثانية من الكتيب التوجيهي المؤسسات اللبنانية التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة القديس يوسف. وقال الوزير إن الهدف الأساسي لنا هو خير الإنسان، لذا نحارب لتأمين كل حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإرادة الصلبة وجميع الفئات الأضعف في المجتمع، وشكر المؤسسات التي ساهمت في إنجاز هذا العمل، متوجها بالشكر لجامعة القديس يوسف التي تخرج منها على دعمها.
> الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، شاركت في الصالون الثقافي العربي المنعقد ببيت السناري بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، لمناقشة قضايا المرأة العربية ودورها في المجتمعات العربية، تحت عنوان نحو تحرير جديد للمرأة العربية. وقالت أبو غزالة إن الصراعات السياسية في المناطق العربية أدت إلى تراجع مكانة المرأة العربية، مؤكدة أن العالم المعاصر يقيس تقدم الدول بمدى مشاركة المرأة في عملية التنمية المستدامة، وليس فقط الكوتة البرلمانية أو عدد الوزيرات في الحكومة.
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

15 أكتوبر 2019
عرب وعجم
12 أكتوبر 2019
عرب وعجم
11 أكتوبر 2019
عرب وعجم
10 أكتوبر 2019
عرب وعجم


الوسائط المتعددة