تزكية محمد شرفي رئيساً للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر

الأحد - 15 سبتمبر 2019 مـ -

تزكية محمد شرفي رئيساً للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر

  • A
  • A
محتجون في شوارع الجزائر (أرشيفية - رويترز)
الجزائر: «الشرق الأوسط أونلاين»
قالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، إنه تم تزكية محمد شرفي، وزير العدل الأسبق، بالأغلبية الساحقة، رئيساً للسلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات، وذلك صباح اليوم (الخميس).

وكان محمد شرفي هو الوحيد من تقدم إلى رئاسة السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات، وتمت تزكيته بالأغلبية الساحقة.

وشغل شرفي منصب وزير العدل بين عامي 2002 و2012.

في سياق متصل، كشف رئيس الهيئة الوطنية للوساطة والحوار في الجزائر كريم يونس، اليوم (الأحد)، عن أسماء أعضاء السّلطة الوطنية لتنظيم ومراقبة الانتخابات.

وقال يونس، في تصريحات صحافية، إن القائمة ضمت عدداً من الكفاءات المهنية، مشيراً إلى أنه من بين أعضاء السّلطة كوادر عليا في الدّولة والجامعات وفي قطاع العدالة والمحاماة.

وأنهى رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح، اليوم، مهام الأمين العام للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات فؤاد مخلوف، حسب بيان صّادر عن رئاسة الجمهورية.

ووقّع بن صالح على القانون العضوي المتعلق بالسلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات والقانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، الذي صادق عليه البرلمان بغرفتيه يوم الخميس الماضي، بعدما اقترحه مجلس الوزراء الأسبوع الماضي.

كان رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، دعا إلى استدعاء الهيئة الانتخابية يوم 15 سبتمبر (أيلول) الحالي، تحسّباً لإجراء الانتخابات الرئاسية قبل نهاية السنة الحالية.

وكلّف الرئيس الجزائري المؤقت، هيئة الحوار والوساطة، بمهمة اختيار رئيس السّلطة العليا لتنظيم ومراقبة الانتخابات وتسمية أعضائها.
الجزائر أخبار الجزائر

الوسائط المتعددة