«أكوا باور» تستعرض جهودها الرائدة في مجال التنمية المستدامة بقطاعي الطاقة والمياه

الاثنين - 16 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14902]

«أكوا باور» تستعرض جهودها الرائدة في مجال التنمية المستدامة بقطاعي الطاقة والمياه

  • A
  • A
> تفقد الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الطاقة السعودي، جناح السعودية في اليوم الأول من مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر (أيلول) الحالي، وذلك للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط على مدار تاريخ المؤتمر الممتد لأكثر من 90 عاماً، حيث يشهد المؤتمر حضور أكثر من 20 شركة سعودية، من بينها شركة «أكوا باور»، من قادة قطاع الطاقة في المملكة، إلى جانب أكثر من 15000 مشارك و66 وزيراً من جميع أنحاء العالم.
كما شهدت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر توقيع شركة «أكوا باور» وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) مذكرة تفاهم لتدشين «مركز أكوا باور للتميّز في أبحاث تحلية المياه والطاقة الشمسية» بحرم الجامعة. بموجب المذكرة الموقعة، سيعمل مركز «كاوست - أكوا باور للتميّز» على تطوير أبحاث مراقبة جودة المياه ونمذجة أداء النظم بالتعاون مع مراكز أبحاث الجامعة. وتمثل مذكرة التفاهم بداية تحالف طويل الأجل في البحث والابتكار بين الجهتين؛ بهدف وضع المملكة العربية السعودية في الصدارة من التطورات العلمية في مجالي تحلية المياه والطاقة الشمسية في العالم.
وقال محمد أبو نيان، رئيس مجلس إدارة شركة «أكوا باور»: «نعتز بتواجدنا في منصة الطاقة السعودية ضمن الجناح السعودي، لنعرض على قادة صناعة الطاقة في العالم قدراتنا وإمكاناتنا وإسهاماتنا كشركة سعودية في رسم خريطة مستقبل الطاقة عالمياً ومعالجة التحديات التي تأتي على رأس أولويات المؤتمر».
السعودية الاقتصاد السعودي

الوسائط المتعددة