«عرب نيوز» تعلن إطلاق نسخة يابانية الشهر المقبل

الاثنين - 16 سبتمبر 2019 مـ -

«عرب نيوز» تعلن إطلاق نسخة يابانية الشهر المقبل

يتزامن إطلاق الموقع مع حفل تنصيب الإمبراطور في أكتوبر
  • A
  • A
طوكيو: «الشرق الأوسط أونلاين»
تطلق «عرب نيوز»، الجريدة اليومية الناطقة بالإنجليزية والرائدة في منطقة الشرق الأوسط، نسخة إلكترونية يابانية كجزء من خطتها للتوسع الرقمي عالمياً.

وسيشكل الموقع الياباني للصحيفة النسخة الدولية الثانية لصحيفة «عرب نيوز»، بعد الإطلاق الناجح للنسخة الباكستانية قبل نحو عامين.

وسيتم تدشين النسخة اليابانية للصحيفة (‪arabnews.jp‬) تزامناً مع الاحتفالات بتنصيب الإمبراطور ناروهيتو الشهر المقبل. وستقدم الصحيفة موقعاً للأخبار على مدار 24 ساعة، ويتضمن مقابلات وتحقيقات خاصة يتم إعدادها في طوكيو، بالإضافة إلى مقالات مترجمة من طبعة «عرب نيوز» الرئيسيّة.

وأعلن فيصل عباس، رئيس تحرير «عرب نيوز»، عن المشروع في المؤتمر الدولي السنوي لمعهد ‪«G1»‬ في طوكيو اليوم (الاثنين).

وقال عباس: «كجزء من خطتنا الاستراتيجية للتوسع الرقمي عالمياً، يسرنا أن نعلن عن إطلاق (عرب نيوز اليابان) (‪Arab News Japan‬). وستكون الخدمة الجديدة متوفرة باللغتين الإنجليزية واليابانية مع مزيج من المحتوى يجمع بين التقارير الأصلية من الشرق الأوسط واليابان، بالإضافة إلى موجز مترجم لبعض أهم أخبارنا ووجهات نظرنا».

وأضاف: «يشرفنا أيضاً أن يتزامن إطلاقنا للخدمة مع تغطيتنا لحفل تنصيب الإمبراطور ناروهيتو. ونأمل أن تساعد خدمتنا الجديدة (‪arabnews.jp‬) على تحقيق فهم متبادل أفضل لكل من ثقافتينا الغنيتين، وأن تصبح قناة اتصال موثوق بها، حيث يمكن لأصدقائنا في اليابان الاعتماد علينا للحصول على معلومات ذات مصداقية وتحليلات ذات عمق».

وتعد اليابان واحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين للسعودية. كما يأتي جزء كبير من واردات اليابان من الطاقة من السعودية، فيما تستورد المملكة السلع المصنعة والمعدات الإلكترونية من اليابان، وهي وجهة مهمة للاستثمار المالي الياباني.

ويعمل المسؤولون السعوديون مع نظرائهم اليابانيين على التسليم الرسمي لقمة قادة مجموعة العشرين، التي ستعقد في المملكة العام المقبل، في أعقاب النجاح الكبير للقمة التي عقدت في أوساكا، اليابان، في يونيو (حزيران) الماضي.

في تلك القمة، أخبر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أن اليابان بلد عزيز على قلوب جميع السعوديين. وأضاف ولي العهد: «سوف نعمل سوياً للتحضير لقمة مجموعة العشرين 2020 في السعودية».

وأشاد رئيس الوزراء الياباني بالتقدم الذي حققته المملكة وفقاً لاستراتيجية «رؤية 2030». وأشار إلى حرص حكومة اليابان واستعدادها من خلال القطاعين العام والخاص لبذل مزيد من الجهود والتعاون مع المملكة.

وصحيفة «عرب نيوز»، ومقرها الرئيسي في الرياض، هي جزء من «المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق» (‪SRMG‬)، وهي الصحيفة الإنجليزية المعتمدة في تغطية أخبار السعودية والمنطقة لأكثر من 40 عاماً.
السعودية السعودية

الوسائط المتعددة