الأمن الروسي يعتقل «داعشياً» خطط لـ«عمل إرهابي» في داغستان

الخميس - 19 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14905]

الأمن الروسي يعتقل «داعشياً» خطط لـ«عمل إرهابي» في داغستان

  • A
  • A
داغستان: «الشرق الأوسط»
ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الأمن الروسي اعتقل «أحد أنصار» تنظيم «داعش» كان يخطط لتنفيذ هجوم إرهابي ضد رجال الأمن والمسؤولين المحليين في جمهورية داغستان.
وقال مصدر في المركز الإعلامي التابع للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، في حديث لوكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء، أمس الأربعاء: «تحققنا من أن الموقوف يحمل الجنسية الروسية، وهو من مواليد عام 2000، وكان من أنصار (داعش) الإرهابي، منذ أغسطس (آب) 2019، وخطط لاستهداف عناصر مؤسسات القوة (الأمنية) والمسؤولين المحليين في الجمهورية بهجمات إرهابية».
وأشار المصدر إلى أنه تم اعتقال هذا الشاب خلال تنفيذ رجال المخابرات الروسية عمليات بحث وتحقيق ميدانية في منطقة تاروموفسكي في داغستان، حيث أوقفه رجال الأمن وصادروا عبوة ناسفة شديدة الانفجار، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.
في غضون ذلك، أفاد مصدر أمني روسي بتصفية «إرهابيين» اثنين فجر أمس خلال عملية لمكافحة الإرهاب في جمهورية قبردين بلقار جنوب روسيا. ولفتت وكالة الأنباء الألمانية إلى أن موقع «روسيا اليوم» نقل عن المصدر أن العملية الأمنية نُفذت في ضواحي بلدة تشيجيم شمال نالتشيك عاصمة الجمهورية، مضيفاً أنه «تمت تصفية المسلحين بعد محاصرتهما في منزل خاص».
وذكر المصدر أنه لم يصب أحد من رجال الأمن بأذى خلال العملية.
وقررت الأجهزة الأمنية تنفيذ عملية لمكافحة الإرهاب في المنطقة بعدما تلقت معلومات عن «وجود عناصر جماعة دينية متطرفة وأعوانهم في أحد المنازل الخاصة في المنطقة».
وكانت وزارة الداخلية الروسية أفادت، أول من أمس، بأن قوات الشرطة، بالتعاون مع الأمن الفيدرالي، كشفت عن خلايا سرية تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي في 17 منطقة روسية خلال العام الحالي. وأشارت تقارير روسية إلى تسجيل 972 جريمة ذات طابع إرهابي خلال النصف الأول من هذه السنة.
Moscow موسكو

الوسائط المتعددة