لميس الحديدي تعود إلى الشاشة بعد عام من الغياب

الاثنين - 30 سبتمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14916]

لميس الحديدي تعود إلى الشاشة بعد عام من الغياب

تقدم برنامجاً لتغطية الشأن المصري عبر «العربية الحدث»
  • A
  • A
الإعلامية المصرية لميس الحديدي
القاهرة: «الشرق الأوسط»
بعد نحو عام من الغياب عن الساحة الإعلامية، تعود المذيعة المصرية لميس الحديدي إلى الشاشة مرة أخرى عبر تقديم برنامج «القاهرة الآن» على قناة «العربية الحدث» بداية من يوم 20 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وسيغطي البرنامج الشأنين المصري والإقليمي بطريقة مبتكرة قادرة على الوصول إلى الجمهور بشكل واسع، حسب بيان مجموعة قنوات «العربية» أمس.

نبيل الخطيب، مدير عام مجموعة قنوات «العربية»، قال في البيان الصحافي: «نحرص دائماً على التجدد والوصول إلى شرائح أوسع من المشاهدين على المستويين الجغرافي والعمري، ولذلك وقع الاختيار على لميس الحديدي لتقدم (القاهرة الآن) ليكون بداية لعصر إعلامي جديد تعيد معه قناة (الحدث) تعريف معنى الإعلام الجديد والمبتكر».

ويرى الخطيب أن المشاهد لم يعد مجرد متلقٍ، «بل هو اليوم عامل متفاعل لديه الحق في أن نعمل للوصول إليه عبر المنصات التي يختارها هو، سواء كانت تلك المنصة جهاز التلفزيون أو الأجهزة والمنصات الرقمية على أنواعها». مشيراً إلى أن «برنامج (القاهرة الآن) سيُبث الأحد والاثنين من كل أسبوع بين التاسعة والحادية عشرة مساء بتوقيت القاهرة».

وتعد لميس الحديدي واحدة من أهم مذيعي التلفزيون في مصر، وتمتد خبرتها في مجال الصحافة والبرامج التلفزيونية إلى أكثر من 25 عاماً. وعُرفت الحديدي بجرأة الطرح الإعلامي وصلابة الموقف، وحصلت على الكثير من الجوائز كواحدة من أهم المذيعات وفق عدد من استطلاعات رأي الجمهور التي أجرتها صحيفتا «الأهرام» و«المصري اليوم» ومجلة «دير جيست». كما اختيرت واحدة من أقوى 50 امرأة أفريقية لعام 2014 من قبل المجلة الفرنسية الشهيرة «جون أفريك» وواحدة من بين مائة امرأة عربية هن الأكثر نفوذاً من قبل مجلة «أرابيان بيزنس» عام 2015.

ويمثل «القاهرة الآن» عودة مميزة للإعلامية لميس الحديدي إلى بيتها الصحافي الأول الذي شهد انطلاقتها، والمتمثل في مجموعة قنوات «العربية»، بعد رحلة صحافية طويلة حصدت عبرها الكثير من الجوائز، وسجلت خلالها إنجازات جعلتها واحدة من أبرز الإعلاميات على مستوى المنطقة، بحسب بيان المجموعة.

ويتميز برنامج الحديدي الجديد باهتمامه بالتكنولوجيا الحديثة وتوجهات الشرائح الشبابية، إذ إن ساعته الأولى ستُبث مباشرة عبر شاشة «الحدث»، على أن يتحول في ساعته الثانية إلى البث المباشر live streaming عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي حصراً، مع فقرات خاصة ومبتكرة وميزات تفاعلية لن تظهر عبر البث التلفزيوني التقليدي، وذلك في صيغة لم يعهدها الإعلام العربي من قبل، حسب بيان المجموعة.

وقد اختارت مجموعة «العربية» قناة «الحدث» لتقديم البرنامج الجديد بأسلوبه المبتكر، نظراً لتميّز القناة منذ إطلاقها عام 2012 بأسلوبها التحريري الفريد الذي يرتكز على كثافة النقل المباشر للأحداث الإقليمية والعالمية.

وعبّرت لميس الحديدي عن سعادتها بعودتها إلى «بيتها الأول»، مجموعة قنوات «العربية»، التي عملت بها لسنوات في بداية مسيرتها الإعلامية كمراسلة اقتصادية من القاهرة. وقالت في البيان الصحافي أمس: «أشعر بمزيد من الفخر أن تكون انطلاقتي الجديدة على شاشة (الحدث)... القناة التي أثبتت في السنوات الأخيرة مهنية وكفاءة حازت على احترام المشاهد العربي ومتابعته».

وسيمزج برنامج «القاهرة الآن» بين تقنيات التحليل الصحافي والعمل الإخباري من جهة، وبين المنصات التفاعلية التي يستخدمها الشباب في المنطقة على نطاق واسع من جهة أخرى، إذ سيمتد على مدار ساعتين تخصص ساعته الأولى للتحليل السياسي المباشر، فيما ستواصل الحديدي تقديم البث المباشر عبر تلك المنصات بطريقة تتجاوز الأطر التقليدية عبر تجربة رقمية غير معهودة على مستوى المنطقة.

وتتميّز «الحدث» بالبث الفوري للأخبار الأكثر سخونة والسريعة النمط. ولا تقتصر وظائفها على التغطية الكاملة فحسب، بل بتقديمها مجموعة متنوعة من برامج النقاش السياسي، ملخصة بتغطية إخبارية مباشرة على مدار اليوم. وقابلت الحديدي خلال مسيرتها المهنية الطويلة الكثير من الشخصيات الدولية مثل: هيلاري كلينتون وهنري كيسنجر وكريستين لاجارد وتوني بلير وخافيير سولانا ودينيس روس ومارتن إنديك، وكذلك الكثير من الشخصيات العربية والإقليمية على رأسها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، والرئيس التونسي الراحل الباجي السبسي، والإمبراطورة الإيرانية السابقة فرح بهلوي.
مصر أخبار مصر إعلام

الوسائط المتعددة