ملكة بريطانيا ستجني مليون إسترليني من وقوف السيارات بقصر ساندرينغهام

الأربعاء - 09 أكتوبر 2019 مـ -

ملكة بريطانيا ستجني مليون إسترليني من وقوف السيارات بقصر ساندرينغهام

  • A
  • A
قصر ساندرينغهام في مقاطعة نورفولك البريطانية (إكسبرس)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قررت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية فرض رسوم على توقيف السيارات في عقارها بقرية ساندرينغهام، الأمر الذي سيجني لها نحو مليون جنيه إسترليني (1.22 مليون دولار) سنوياً، وفقاً لتقرير لصحيفة «إكسبرس» البريطانية.

ويقول مساعدو الملكة إن الأموال ستستخدم لتحسين الحديقة المحيطة بقصرها الكبير في مقاطعة نورفولك، حيث تقضي الملكة هناك كل شتاء تقريباً.

وستذهب الأموال أيضاً إلى تجديد المقهى ومركز الزوار ومتجر الهدايا في العقار الذي تبلغ مساحته 20 ألف فدان. وسيبدأ العمل أيضاً في مشتل ومسارات جديدة.

وسيتم تضمين مواقف السيارات في سعر التذكرة لأي شخص يزور القصر والمتحف والحدائق. ولكن ابتداءً من فبراير (شباط)، سيتعين على الأشخاص الذين يذهبون إلى الحديقة الريفية الدفع إذا قرروا البقاء لفترة أطول من 20 دقيقة.

وتبلغ تكلفة وقوف السيارات 3 جنيهات إسترلينية (3.6 دولار) لمدة تصل إلى ساعتين، و5 جنيهات إسترلينية (6.11 دولار) لمدة تصل إلى أربع ساعات، و7 جنيهات إسترلينية (9 دولارات) لليوم واحد. والتذاكر الموسمية ستكون متاحة أيضاً ابتداءً من 40 جنيهاً إسترلينياً (49 دولاراً).

وقال متحدث باسم العقار الملكي: «كل عام يتم الترحيب بالآلاف من الأشخاص في ساندرينغهام للاستمتاع بالمتنزه الريفي والمنازل والمتاحف والحدائق». وتابع: «في السنوات الأخيرة، زاد عدد السيارات التي توافدت إلى العقار بشكل كبير خصوصاً في الحديقة الريفية، التي استقبلت أكثر من 500 ألف زائر العام الماضي». وأضاف: «سنضع رسوماً على السيارات التي ستقف في العقار ابتداءً من فبراير بسبب زيادة تكلفة الصيانة ولتمويل عمليات الترميم المستقبلية أيضاً».
المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

الوسائط المتعددة