إشارات سريعة

الأربعاء - 16 أكتوبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14932]

إشارات سريعة

  • A
  • A
{قشقاي} الجديدة قد تصنع في اسبانيا
> أعلنت شركة رولزرويس عن مغادرة كبير مصمميها جوزيف كابان بعد ستة أشهر فقط من تعيينه. ويعد كابان هو ثاني مصمم يغادر الشركة في 18 شهراً بعد استقالة كبير المصممين السابق جايلز تيلور في منتصف العام الماضي. وتم تعيين كابان في مارس (آذار) الماضي وكان قبل ذلك يعمل في شركة «بي إم دبليو»، واشتهر في الماضي بتصميم سيارة «فيرون» عندما كان يعمل في شركة بوغاتي في بداية الألفية.
> بدأت شركة تيسلا استعداها لإنتاج سيارات «موديل 3» الكهربائي من مصانع في الصين. وتأمل الشركة أن يبدأ الإنتاج قبل نهاية العام الجاري بطاقة ألف سيارة أسبوعياً. ويعد المصنع الصيني هو الأول للشركة خارج الولايات المتحدة وتكلف الإنشاء نحو ملياري دولار. ويعفي الإنتاج المحلي شركة تيسلا من دفع ضرائب تفرضها الصين على واردات الشركات الأميركية.
> صرح وزير المواصلات البريطاني غرانت شابس أن منع مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالديزل أو البنزين في بريطانيا قد يتحقق في عام 2035. أي قبل الموعد الذي سبق للحكومة تحديده بعام 2040. وجاء هذا التصريح بعد تقدم عشر دول أوروبية إلى المفوضية الأوروبية لتقديم موعد منع بيع السيارات البترولية في أوروبا بداية من عام 2030.
> باع بيت مزادات سويسري 25 سيارة فاخرة من بينها سيارة لامبورغيني فينينو تمت مصادرتها في قضية غسيل أموال متهم فيها مسؤول من غينيا الاستوائية. وبيعت السيارات بمبلغ 27.5 مليون دولار وذهب العائد إلى جمعيات خيرية تعمل لصالح فقراء غينيا الاستوائية. ووافقت محكمة سويسرية على إغلاق القضية بعد بيع السيارات.
> قالت مصادر من شركة «نيسان» أن هناك تفكيراً جدياً في إنهاء إنتاج سيارات «قشقاي» و«جيوك» في بريطانيا في حالة الخروج من أوروبا بلا اتفاق. وقد تنقل الشركة إنتاجها إلى إسبانيا ودول أوروبية أخرى. ويتسبب مثل هذا القرار في إغلاق مصانع ساندرلاند وفقدان مئات الوظائف في بريطانيا. ومن المتوقع أن تجدد الشركة طراز «قشقاي» في العام المقبل.

الوسائط المتعددة