إشارات سريعة

الأربعاء - 23 أكتوبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14939]

إشارات سريعة

  • A
  • A
> أعلن جيا يوتنغ مؤسس شركة فاراداي للسيارات الكهربائية عن إفلاسه في محكمة أميركية لعدم قدرته على دفع ديون يصل حجمها إلى 2.3 مليار دولار. وكان يوتنغ يعمل على إنتاج سيارات كهربائية للسوقين الأميركي والصيني. ويأتي هذا الإفلاس بعد أسبوع من إعلان شركة دايسون الانسحاب من مجال إنتاج السيارات الكهربائية.
> أجلت شركة فولكسفاغن اتخاذ قرار بشأن إقامة مصنع في تركيا. وجمدت الشركة اتخاذ القرار بعد الحملة العسكرية التركية في شمال سوريا وتأثير ذلك على سمعة الشركة. وقال محلل أسواق السيارات تيم آش بأن تأجيل القرار يعني أن تركيا قد أصبحت تمثل خطرا على المستثمرين فيها.
> حذرت شركة نيسان من أن مصنع ساندرلاند البريطاني قد يفقد جدواه الاقتصادية في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق. وفي حالة الاعتماد على شروط منظمة التجارة العالمية وحدها سوف تفرض على صادرات السيارات البريطانية إلى أوروبا رسوم تصل إلى 10 في المائة مما يجعل سيارات نيسان غير مربحة. وتقلص شركات السيارات الأخرى العاملة من بريطانيا من عدد العمال لديها بسبب مخاوف الخروج من أوروبا بلا اتفاق.
> قالت منظمة «جيم» البريطانية المعنية بسلامة الطرق بأن اختبار النظر الحالي لقراءة رقم سيارة من على بعد 20.5 متر لم يعد كافيا لقيادة سليمة خالية من المخاطر. وطالبت المنظمة بأن يخضع السائقون إلى اختبار فحص نظر شامل كل عشر سنوات يشمل محيط الرؤية الجانبية. وأضافت المنظمة أن ضعف البصر يتسبب في ثلاثة آلاف حادث قاتل أو خطير سنويا في بريطانيا. واعترفت المنظمة بأن هناك أعدادا كبيرة من السائقين الذين تدهور النظر لديهم إلى درجات لا تصلح معها قيادة السيارات.
> بعد الكشف عن الجيل الثالث لسيارات بنتلي «فلاينغ سبير» في الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة عن مجموعة خاصة تتميز بتجهيزات فريدة من قسم مولينر وتسمى «بلاك لاين». وتضفي المجموعة لونا داكنا على السيارات تشمل شعار السيارة وقضبان فتحة التبريد الأمامية والعجلات ومقابض الأبواب والنوافذ الخلفية والصدامات. وكانت الشركة قد سبق وقدمت مجموعة مشابهة ضمن طراز «كونتننتال جي تي» وأثبتت شعبيتها مع نسبة كبيرة من المشترين. ويقدم قسم مولينر للتجهيزات الخاصة هذه التعديلات وفق طلب المشترين.
سيارات

الوسائط المتعددة