من الارشيف: عرقلة «حزب الله»... وتمويل «حماس»

الاثنين - 28 أكتوبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14944]

من الارشيف: عرقلة «حزب الله»... وتمويل «حماس»

  • A
  • A
لندن: «الشرق الأوسط»
أخبار تنقل حالة التوتر في منطقة الشرق الأوسط نقلتها الصفحة الأولى من عدد جريدة «الشرق الأوسط»، الصادر في 26 أكتوبر (تشرين الأول)، من عام 1997.

فمن لبنان خبر تحت عنوان: «إجراءات أمنية مشددة في البقاع لمواجهة العصيان وقطع الطرق»، قال: «اتخذ الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي في منطقة بعلبك الهرمل أمس إجراءات أمنية وعسكرية مشددة عشية تنفيذ العصيان المدني وقطع الطرق بالحجارة والآليات الذي دعا إليه الأمين العام السابق لـ(حزب الله) الشيخ صبحي الطفيلي». وأضاف: «وعلمت (الشرق الأوسط) أن القيادات الأمنية العسكرية زودت هذه القوى بتعليمات حاسمة بمنع قطع الطرق والتجمعات بمختلف أشكالها في منطقة البقاع».

وفي الملف الفلسطيني، خبر عن مصادر تمويل حركة «حماس» الذي كان في حينها متفاعلاً بسبب التقارير التي تحدث عن تلقي الحركة عشرات الملايين من الدولارات سنوياً، وفق تقرير لصحيفة إيطالية، وأن المصادر من إيران ومن جمعيات ومؤسسات موزعة بين أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. وكان رد «حماس»: «لا نتلقى أموالاً من دول، ونعتمد على التبرعات». كما شملت الصفحة أيضاً على ملخص لحوار حصري أجرته «الشرق الأوسط» مع المفكر الأميركي نعوم تشومسكي، قال فيه إن «القيادات الفلسطينية لم تقرأ اتفاقية أوسلو الثانية».

الوسائط المتعددة