تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 29 أكتوبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14945]

تقنيات وتطبيقات جديدة

  • A
  • A
سماعات الأذن اللاسلكية «ماستر & دايناميك إم دبليو 07 بلاس» - تطبيق «سليب سايكل»
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد سماعات أذن لاسلكية بعمر بطارية مطول، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيق يهدف إلى إعادة نشر المحتوى في منصة «إنستغرام» وحفظ حقوق أصحابه، ومجموعة من التطبيق للصحة واللياقة البدنية والذهنية لنيل قسط وافر من النوم وتدريب الدماغ ومزاولة التمارين الرياضية، وغيرها.
- سماعات بعمر بطارية مطول
تقدم لك سماعات الأذن اللاسلكية «ماستر & دايناميك إم دبليو 07 بلاس» Master & Dynamic MW07 Plus عمرا طويلا للبطارية والقدرة على إلغاء للضجيج من حولك، حيث يصل عمر بطاريتها إلى 10 ساعات من العمل المتواصل، مع القدرة على معاودة شحنها من خلال الحافظة لغاية 3 مرات، أي أنه بإمكانك الحصول على 40 ساعة من الاستخدام. وتدعم السماعات تقنية الشحن السريع لشحن نصف البطارية في 15 دقيقة فقط، مع القدرة على شحنها بالكامل في خلال 40 دقيقة.
هذا، وتدعم السماعات تقنية «بلوتوث 5.0» لخفض استهلاك البطارية وتوسيع مدى التغطية اللاسلكية بينها وبين هاتف المستخدم إلى 30 مترا. وتدعم السماعة ميزة إلغاء الضجيج عبر أدوات التحكم في مستوى الصوتيات، وهي مقاومة للمياه والغبار وفقا لمعيار IPX5، وتقدم ميكروفونين مدمجين لتنقية الصوتيات المحيطة والتركيز على صوت المستخدم. وتستطيع السماعة التفاعل مع تطبيقات تشغيل الموسيقى مع تقديمها لمساعد صوتي شخصي دون الحاجة لاستخدام الهاتف الجوال، وهي متوافرة بألوان الأزرق والبني والأبيض والأسود، ويبلغ سعرها 200 دولار، ويمكن الحصول عليها من متاجر الملحقات الإلكترونية.
- حقوق إعادة نشر المحتوى
يقدم لك تطبيق «إنستا ريبوست» InstaRepost المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» القدرة على إعادة نشر الصور وعروض الفيديو التي أعجبتك في منصة «إنستغرام» على صفحتك وحفظ حقوق أصحابها من خلال إضافة شريط يظهر أسفل الصورة (أو أي مكان آخر ترغب فيه) يُظهر معلومات أصحاب المحتوى، إلى جانب القدرة على حفظ أي محتوى يعجبك ومشاركته مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية الأخرى، مثل «فيسبوك» و«تويتر»، وغيرها. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
- لياقة بدنية وذهنية
تستطيع استخدام هاتفك الذكي لتشجيعك على البدء بتنظيم حياتك الصحية بشكل أفضل، مثل نيل قسط من النوم والاسترخاء، وغير ذلك.
- ونذكر مجموعة من التطبيقات في هذا المجال، ومنها تطبيق «سيمبلي بيينغ» Simply Being على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي يهدف إلى مساعدتك على التنفس بطريقة صحيحة وسليمة مع سرعة الحياة وزيادة ضغوط العمل. وسيعلمك التطبيق كيفية التدريب على تمارين التأمل المختلفة من خلال التوجيهات الصوتية التي يقدمها، إلى جانب القدرة على اختيار مدة التأمل والتأمل من خلال الموسيقى أو من دونها. ويبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار ويمكن تحميله من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
- التطبيق الثاني هو «بيدوميتر++» Pedometer++ المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي سيساعدك على حساب عدد خطواتك وقياس كمية صعودك للدرج. ويهدف التطبيق إلى مساعدة المستخدم على الحركة وإكساب الجسم المرونة المناسبة، حيث يكفي تشغيله في خلفية الهاتف ليبدأ بتسجيل عدد الخطوات دون استهلاك البطارية. وسيعرض التطبيق ما حققه المستخدم من إنجازات لدى توقفه عن الحركة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
- وسيساعدك تطبيق «ماي فيتنس بال» MyFitnessPal المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» على اتباع حمية غذائية تمكنك من الحصول على جسم رياضي وصحي، ويجعلك تتبع نظاما محددا لممارسة التمارين الرياضية. وتستطيع إضافة الأغذية التي تناولتها في كل يوم من خلال قائمة بالأغذية الشائعة، مع القدرة على إضافة الأغذية الإضافية يدويا وبكل سهولة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
- ونذكر كذلك تطبيق «سليب سايكل» Sleep Cycle على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» الذي سيساعدك على نيل قسط كاف من النوم للاستيقاظ بعقل وجسم سليم لأداء وظائفك اليومية بكفاءة عالية. ويكفي تشغيل التطبيق في الخلفية ليحدد الوقت المناسب للاستيقاظ بعد الحصول على القسط الكاف من النوم، ذلك أنه يتتبع حالتك الصحية أثناء النوم ويسجل الأوقات التي كنت قلقا بها وتلك التي حلمت بها، مع عرضها على شكل رسومات بيانية مفيدة. ويبلغ سعر التطبيق 0.99 دولار ويمكن تحميله من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
- التطبيق الأخير هو «إيليفيت - برين تريننغ» Elevate - Brain Training المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي سيساعدك على تدريب عقلك ورفع كفاءته من خلال مجموعة من التمارين الذهنية المختلفة التي تشمل القراءة والكتابة وحل الألغاز والمسائل الرياضية والتحدث والاستماع، وذلك بهدف المساعدة على خفض الضغط الذهني. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
السعودية الهواتف المحمولة

الوسائط المتعددة