استهداف البغدادي... والثورة الثالثة ضد إيران

الاثنين - 04 نوفمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14951]

استهداف البغدادي... والثورة الثالثة ضد إيران

  • A
  • A
القاهرة: سارة ربيع
تصدر خبر بعنوان «شاهد... البنتاغون يعرض فيديو استهداف البغدادي» صدارة الأخبار الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي على موقع «الشرق الأوسط»، والذي كشفت فيه وزارة الدفاع الأميركية عن مزيد من التفاصيل حول الغارة التي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم «داعش»، أبو بكر البغدادي مطلع الأسبوع الماضي. وشمل ذلك عرض مقطع فيديو تم رفع السرية عنه، يُظهر عناصر من قوات الكوماندوز الأميركية يدخلون المجمع الذي كان يختبئ به البغدادي.
كما اهتم القراء بالاطلاع على خبر «أصغر ملياردير في أفريقيا: طلبت من الخاطفين قتلي»، والذي كشف فيه رجل الأعمال التنزاني محمد ديوجي، أصغر ملياردير في أفريقيا، أنه عندما تعرض للاختطاف طلب من خاطفه أن يقتله، وأكد أنه لم يدفع فدية مقابل إطلاق سراحه، وكان ديوجي، الذي تقدر مجلة «فوربس» الأميركية ثروته بـ1.5 مليار دولار، اختطف من 12 شهراً خارج فندق بالعاصمة التنزانية دار السلام، وأجرت الشرطة عملية بحث كبيرة عنه.
وعلى صعيد الآراء، اهتم قراء الموقع بمقال «رأي روحاني في لبنان والعراق» للكاتب عبد الرحمن الراشد، والذي تناول فيه مدى تأثير النفوذ الإيراني والميليشيات المسلحة على حركة الاحتجاجات في لبنان والعراق.
ونال مقال «طرابلس في الجمهورية» للكاتب سمير عطا لله، اهتمام القراء والذي يسرد فيه الكاتب معلومات تاريخية ومواقف خاصة بمدينة طرابلس اللبنانية، وذكر في المقال أنها كانت تسمى ««طرابلس الشام» تمييزاً لها عن طرابلس ليبيا التي كانت تُسمّى «طرابلس الغرب». وحاز أيضاً مقال الكاتبة أمل عبد العزيز الهزاني «(اتفاق الرياض) الثورة الثالثة ضد إيران»، على اهتمام القراء، والذي تناولت فيه الكاتبة الشأن الإيراني المتعلق بالاحتجاجات في لبنان والعراق.

الوسائط المتعددة