برلين تعتزم فرض قيود لمواجهة ارتفاع أسعار إيجارات العقارات

الأربعاء - 06 نوفمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14953]

برلين تعتزم فرض قيود لمواجهة ارتفاع أسعار إيجارات العقارات

  • A
  • A
دبي - «الشرق الأوسط»: اتفق شركاء الائتلاف المحلي الحاكم للعاصمة الألمانية برلين على فرض قيود لمواجهة ارتفاع أسعار الإيجارات، لتصبح بذلك برلين الولاية الأولى بين الولايات الألمانية الست عشرة التي تفرض قيودا على الإيجارات.
وتتعلق القيود بنحو 1.5 مليون منزل تم بناؤها قبل عام 2014، وذلك على خلفية الارتفاع الحاد في أسعار إيجارات العقارات بالمدينة التي أصبحت خلال السنوات الأخيرة تجتذب المزيد من الوافدين الشباب بصورة خاصة.
ويجمّد التشريع الجديد، المقدم من الائتلاف المكون من الاشتراكيين الديمقراطيين واليسار والخضر، الإيجارات في الوحدات المعنية، ويضع حدا أقصى 9.80 يورو (10.90 دولار) للمتر المربع، على ألا تشمل التكاليف الإضافية مثل المياه والكهرباء والتدفئة.
ومن المقرر أن تصادق الحكومة المحلية على التدابير الجديدة قبل بداية العام الجديد، على أن يتم تنفيذها بأثر رجعي من 18 يونيو (حزيران) من العام الجاري.
وانتقد القطاع العقاري هذا الإجراء، وتوقع أن يكون له تأثير سلبي على بناء مساكن جديدة وعلى الاستثمار في أعمال الترميم. وتجدر الإشارة إلى أن الأغلبية العظمى من سكان برلين يعيشون في مساكن مستأجرة، حيث لا تزال الأسعار غير مكلفة بالمقارنة بالمعايير الخاصة بلندن أو باريس. إلا أن أسعار الإيجارات قفزت بسرعة في المدينة على مدار العشر سنوات الماضية، وذلك رغم أن سكان مدن ألمانية أخرى مثل هامبورغ وفرنكفورت يدفعون إيجارات أكبر في المتوسط.
مالطا تشتري فيلا تاريخية عاشت فيها الملكة إليزابيث
دبي - «الشرق الأوسط»: قال رئيس الوزراء المالطي، جوزيف موسكات إن حكومة بلاده اشترت الفيلا التي عاشت فيها الأميرة إليزابيث قبل أن تصبح ملكة لبريطانيا. وكانت الملكة إليزابيث الثانية قد عاشت في فيلا جاردامانجيا بمالطا خلال الفترة من 1949 و1951 عندما كان الأمير فيليب يخدم في أسطول البحر المتوسط.
وقال موسكات للبرلمان إن ذلك العقار يمكن أن يصبح نقطة جذب سياحي ضخمة. وتم توقيع عقد شراء الفيلا، وأضاف أن الحكومة ستعيد تجديد الفيلا، التي أصبحت في حالة سيئة بسبب إهمالها على مدار سنوات كثيرة.
وتم طرح فيلا جاردامانجيا للبيع في وقت سابق من هذا العام مقابل 5.9 مليون يورو (6.5 مليون دولار) على الرغم من أن موسكات لم يكشف عن سعر الشراء. وتحتوي الفيلا على ست غرف نوم وثلاث دورات مياه وقاعة كبيرة وعدد من الغرف المؤدية إلى حديقة كبيرة.
المانيا العقارات

الوسائط المتعددة