عرب وعجم

الجمعة - 08 نوفمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14955]

عرب وعجم

  • A
  • A
> الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي، استقبل في مكتبه، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المملكة، يورغ راناو. واستعرض اللقاء عمق العلاقات التاريخية الوثيقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألمانيا الاتحادية، ودعم قيادة البلدين لتعزيزها في عدة جوانب، ومنها الجوانب التعليمية والبحثية والتدريبية، وتعزيز فرص التعاون العلمي بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين. حضر اللقاء الملحق الثقافي في السفارة الألمانية بالرياض الدكتور رافائيل هاينيش.
شريف عيسى، سفير مصر في جنوب أفريقيا، التقى أول من أمس، بمجموعة من رائدات الأعمال المصريات (16 رائدة أعمال)، في جوهانسبرج، وذلك على هامش مشاركتهن في برنامج «حوار المرأة الأفريقية» الذي تُنظمه مؤسسة «زانيلي مبيكي للتنمية» الجنوب أفريقية، بعنوان «صوت المرأة وقوتها كعامل للتغيير». وألقى السفير الضوء على دور المرأة المصرية في ثورتي يناير 2011. ويونيو 2013.
> سايمون كوليس، سفير المملكة المتحدة لدى السعودية، استقبله أول من أمس، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» بالسعودية، الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس، بمكتبه بمقر الهيئة في مدينة الرياض. وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث أوجه التعاون. واطّلع السفير البريطاني على أهم الإجراءات التي تقوم بها الهيئة في مجال تعزيز النزاهة وإشاعة الشفافية ومكافحة الفساد، فيما استمع رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إلى تجربة المملكة المتحدة في ذات المجال.
> الدكتور حيمود ولد رمظان، وزير العدل الموريتاني، استقبل أول من أمس، بمكتبه في نواكشوط، ارفيه بيرييه، الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف). وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين موريتانيا والهيئة الأممية وسبل تطويرها خاصة في مجالات تدخل الوزارة. جرى اللقاء بحضور الأمين العام لوزارة العدل، محمد ولد أشريف أحمد، ومدير إدارة الحماية القضائية للطفل، الدكتور محمد ولد سيد أحمد القروي، والوفد المرافق للممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للطفولة.
> سهى إبراهيم الفار، سفيرة جمهورية مصر العربية في المنامة، أقامت وزارة الخارجية البحرينية، أول من أمس، بالديوان العام للوزارة، حفل توديع لها، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملها. وتقدمت السفيرة ببالغ شكرها للدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية، وللمسؤولين في مملكة البحرين كافة على ما حظيت به من دعم ومساندة.
> روبيرتو رودريغيز، السفير المكسيكي لدى الأردن، التقى رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية المكسيكية النائب المهندس هيثم زيادين، لبحث تطوير سبل التعاون المتبادل بين الجانبين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والبرلمانية وإزالة كافة المعيقات التي تواجهها. وقال رودريغيز إن الأردن يتمتع بمكانة عالمية ودور محوري بارز في التعامل مع قضايا المنطقة، مشيرا إلى استعداد المكسيك التام لتعزيز سبل التعاون والتبادل المشترك بين البلدين.
> علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، استقبل أول من أمس، عضو مجلس الشيوخ الباكستاني ديلاوارخان. وأكد الصالح أهمية تعزيز روابط الصداقة والتعاون مع البرلمانات والمجالس التشريعية في الدول الصديقة، والسعي لتبادل الخبرات والاطلاع على تجاربها وإنجازاتها بما يدفع بمسيرة العمل الديمقراطي نحو آفاق أرحب، مبيناً أن تطوير العلاقات البرلمانية من شأنه أن يخدم القضايا العربية والإسلامية.
> جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية، بحث مع مدير عام الوكالة المغربية للتعاون الدولي، السفير محمد مثقال، سبل تعميق التعاون المشترك بين وكالتي التعاون في البلدين الشقيقين. وثمّن السفير الشوبكي خلال لقائه السفير مثقال، في الرباط، جهود الوكالة المغربية في مساعدة الطلبة الفلسطينيين لإكمال دراستهم في الجامعات المغربية. وتناول اللقاء سبل رفع مستوى التنسيق ضمن إطار المجالات التي تشتغل عليها.
> جيون يونغ ووك، القنصل العام لجمهورية كوريا في دبي، حضر ندوة نظمها قسم العلاقات الدولية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الشارقة حول تاريخ العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية. واستعرض القنصل الكوري نبذة تاريخية عن جمهورية كوريا الجنوبية ومواردها الاقتصادية والطبيعية ومزاراتها السياحية وتراثها الثقافي والاجتماعي ونظام التعليم بها وعلاقاتها بدول الجوار. وتناول نشأة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

13 نوفمبر 2019
عرب وعجم
12 نوفمبر 2019
عرب وعجم
09 نوفمبر 2019
عرب وعجم
08 نوفمبر 2019
عرب وعجم


الوسائط المتعددة