مدينة أميركية تجرّم النوم في الشوارع لإبعاد المشردين

الجمعة - 08 نوفمبر 2019 مـ -

مدينة أميركية تجرّم النوم في الشوارع لإبعاد المشردين

  • A
  • A
مشردة في أحد شوارع لاس فيغاس (ٍسي إن إن)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أصبح النوم في الشوارع مدينة لاس فيغاس الأميركية جريمة يعاقب عليها القانون بغرامة تقدر بألف دولار أو السجن 6 أشهر، وفقاً لمرسوم أصدره مجلس المدينة في محاولة لإبعاد المشردين عن الشوارع.
ووفقاً لقناة «سي إن إن» الأميركية، تعد لاس فيغاس واحدة من المدن الأميركية التي يوجد بها عدد كبير من الأشخاص من دون مأوى لهم بسبب رسوم الإيجار باهظة الثمن وفقدان الوظائف والإدمان.
وقد تم التصويت على المرسوم، الأربعاء الماضي، والذي سيدخل حيز التنفيذ، الأحد المقبل، وقال مؤيدوه إنه محاولة لدفع أكثر من 6500 شخص من المشردين وعائلاتهم إلى الذهاب للملاجئ من أجل حماية صحة وسلامة المجتمع، وقال مجلس المدينة، إنه تم تخصيص 16 مليون دولار لمركز كورتيارد، الذي يوفر السكن وخدمات عدة، بحسب «سي إن إن».
وذكرت عمدة المدينة، كارولين جودمان، على حسابها بموقع «تويتر»، أن المدينة تعتقد أن المرسوم سيكون مفيداً للمشردين، وفي الوقت نفسه يحمي صحة المجتمع وسلامته، وأضافت أن لاس فيغاس أظهرت دائماً تعاطفاً مع احتياجات المشردين، في حين تمثل السلامة العامة أولوية قصوى.
وقالت القناة الأميركية، إن المعارضين للمرسوم قالوا: إنه لن يساعد هؤلاء المشردين على النجاح في حياتهم، بل إنه قانون يمكن للشرطة استخدامه لتجريم المشردين.
أميركا الولايات المتحدة

الوسائط المتعددة