عرب وعجم

السبت - 09 نوفمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14956]

عرب وعجم

  • A
  • A
> السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، التقى أول من أمس، في مكتبه بمقر وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، المندوبة الدائمة المعينة حديثاً لدولة أريتريا لدى الأمم المتحدة، السفيرة صوفيا تيسفامريم. وقدّم السفير المعلمي في بداية اللقاء التهنئة للسفيرة صوفيا على تعيينها مندوبة دائمة لبلادها لدى الأمم المتحدة، متمنياً لها النجاح والتوفيق في مهمتها. وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات بين البلدين.
> الدكتور عبد الرحمن بن حمد الحميضي، الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النمسا، زار أول من أمس، ركن الشؤون الإسلامية بجناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض فيينا الدولي للكتاب. وأشاد الملحق، في تصريح له عقب الزيارة، بمشاركة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في معرض فيينا الدولي للكتاب في دورته الحالية، مشيداً بدور الوزارة في نشر الكتاب الإسلامي الذي يعزز رسالة المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم.
> نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة التونسية، التقت أول من أمس، بسمة إسحاقات، وزيرة التنمية الاجتماعية بالأردن. تناولت الوزيرتان أوجه التعاون والمشروعات المتعلقة بتمكين المرأة في البلدين وبروتوكول التعاون في مجال التنمية الاجتماعية بين الأردن وتونس، وخطة العمل التنفيذية لاستراتيجية التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق المختلفة بالبلدين. وتباحثت الوزيرتان حول برامج الخدمات المقدمة لكبار السن، وإدماجهم ضمن أسرهم والشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني في تقديم الخدمات لهذه الفئة.
> السفير عزمي طاسيم، سفير جمهورية سريلانكا لدي المملكة العربية السعودية، زار أول من أمس، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف. واطلع خلال زيارته على سير العمل في المجمع، وعلى طباعة المصحف الشريف وتجليده والجهود العلمية والفنية التي يقوم بها المجمع. وتقدم السفير بالشكر والثناء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، ولوزير الشؤون الإسلامية، على ما يقدمونه من خدمة لكتاب لله، كما عبر عن سروره وإعجابه بمجمع الملك فهد.
> تاشكاشي أشيكي، سفير اليابان في الكويت، استقبله أول من أمس، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وزير الخارجية، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى دولة الكويت. وأشاد الشيخ صباح الخالد، خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية، بجهود السفير تاشكاشي خلال فترة عمله في البلاد وإسهاماته التي قدمها في إطار دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
> إرنست بيتر فيشر، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الإمارات، أقام أول من أمس، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لبلاده، حضره الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة بالإمارات، وسعيد عبد الله القمزي مدير إدارة شؤون الزيارات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدون بأبوظبي، وأبناء الجالية الألمانية المقيمة بالإمارات.
> وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون الكهرباء والماء بالبحرين، استقبل أول من أمس، همبرت فنسنت بويمي، القنصل العام السويسري في المنامة، الذي قدم تهانيه للوزير بمناسبة تعيينه وزيراً لشؤون الكهرباء والماء في مملكة البحرين، مؤكداً استعداد بلاده دائماً لتعزيز التعاون القائم في قطاعات الكهرباء والماء بما يخدم مصالح وتطلعات البلدين الصديقين. فيما أشاد الوزير بما يربط البلدين الصديقين من علاقات وطيدة متميزة.
> محمد زين العابدين، وزير الشؤون الثقافية بتونس، أشرف أول من أمس، على اجتماع لقيادات الوزارة لمتابعة آخر التحضيرات والاستعدادات لتنظيم حفل اختتام تظاهرة تونس عاصمة للثقافة الإسلامية، الذي سينعقد يومي 17 و18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل. وأوصى الوزير بضرورة العمل على بلورة برنامج فني ذي خصوصيات تونسية إسلامية يقدم في برنامج حفل الاختتام، الذي ستتوزع فعالياته طيلة يومين متتالين.
> هايل الفاهوم، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية، حضر حفل افتتاح الدورة الأولى للتطوع «دورة المرحومة حنان السناري» المنعقدة بمدينة الحمامات التونسية، بمشاركة دولة فلسطين. كما حضر الدورة نقيب الكهربائيين الفلسطينيين شاهين عبد الرحمن شاهين، على رأس وفد من 14 عضواً يمثلون رؤساء وأعضاء مجالس بلدية فلسطينية. وقال الفاهوم إن «هذه هي المرة الأولى التي ننظر فيها للمستقبل، من القاعدة إلى القمة، لتفجير طاقات كامنة في شباب الأمة، وليكون قادراً على الإنجاز وكسر المألوف».
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

21 نوفمبر 2019
عرب وعجم
20 نوفمبر 2019
عرب وعجم
18 نوفمبر 2019
عرب وعجم
16 نوفمبر 2019
عرب وعجم


الوسائط المتعددة