«اتفاق الرياض» يفتح الباب لتفاهمات أوسع

السبت - 09 نوفمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14956]

«اتفاق الرياض» يفتح الباب لتفاهمات أوسع

محمد بن سلمان بحث المستجدات اليمنية مع غريفيث
  • A
  • A
الأمير محمد بن سلمان خلال لقائه مارتن غريفيث المبعوث الأممي لليمن (واس)
واشنطن: هبة القدسي - الرياض: «الشرق الأوسط»
بحث الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود القائمة تجاهها.

وهنأ المبعوث الأممي ولي العهد السعودي على نجاح جهود المملكة في التوصل إلى توقيع «اتفاق الرياض» بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد الأمير محمد بن سلمان حرص بلاده على كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني وأمن اليمن واستقراره، متمنياً أن يكون «اتفاق الرياض» فاتحة خير لتفاهمات أوسع بين أبناء الشعب اليمني للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية.

إلى ذلك، أشاد مسؤول سعودي رفيع بالاتفاق الذي تم بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وقال إن اتفاق الرياض يمهد الطريق لاتفاق سلام أوسع والتوصل إلى تسوية سلمية وتقليل العمليات العسكرية بما يسمح بالتركيز على مكافحة الإرهاب والجماعات الإرهابية، مثل «داعش» و«القاعدة».

وأشار المسؤول السعودي الذي تحدث، شريطة عدم نشر اسمه، إلى أن هنالك قنوات تواصل مباشرة مع جماعة الحوثيين منذ عام 2016 لدعم التوصل إلى سلام في اليمن. ولم يكشف المسؤول الرفيع في لقائه مع الصحافيين بواشنطن أمس عن طبيعة تلك الاتصالات، لكنه شدد على الحاجة إلى المضي قدماً لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

...المزيد
السعودية اليمن صراع اليمن محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

الوسائط المتعددة