إصابة 5 جنود إيطاليين بتفجير قرب كركوك

الاثنين - 11 نوفمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14958]

إصابة 5 جنود إيطاليين بتفجير قرب كركوك

  • A
  • A
روما - بغداد: «الشرق الأوسط»
أعلن الجيش الإيطالي أمس أن تفجيراً في العراق أدى إلى إصابة خمسة جنود إيطاليين منهم ثلاثة في حالة خطيرة. وأضاف الجيش أن شحنة ناسفة بدائية انفجرت لدى مرور فريق من القوات الإيطالية الخاصة. وقامت طائرات هليكوبتر أميركية بنقل الجرحى.
وقال الجيش إن هذا الفريق موجود في العراق ضمن بعثة دولية للمراقبة والتدريب تتولى مساعدة القوات المحلية التي تتصدى لتنظيم «داعش». وحسب وكالة «رويترز»، لم يحدد الجيش المكان الذي وقع فيه الحادث، لكن وكالة أنباء «أدنكرونوس» قالت إن الهجوم وقع قرب مدينة كركوك (250 كلم شمال بغداد).
ويأتي ذلك فيما أعلن قائد عسكري عراقي عن انطلاق عملية عسكرية واسعة بمشاركة طيران التحالف الدولي لملاحقة عناصر «داعش» وتأمين المناطق النفطية في جبال حمرين بمحافظة كركوك. ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الفريق ركن قوات خاصة سعد حربية، قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة، قوله في بيان صحافي، إن العملية التي انطلقت أمس «بمساندة طيران التحالف الدولي وطيران الجيش شملت مناطق متعددة في جبال حمرين ومنطقة العواشرة ووادي زغيتون والمناطق بين محافظتي كركوك وصلاح الدين لمطاردة فلول (داعش) وتأمين حقلي عجيل وعلاس النفطيين». وأضاف أن القوات ضبطت مواد ومعدات ومتفجرات ودمرت مضافات لـ«داعش» خلال العملية.
إيطاليا إيطاليا أخبار

الوسائط المتعددة