«موتورولا» تكشف عن هاتف قابل للطي

الجمعة - 15 نوفمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14962]

«موتورولا» تكشف عن هاتف قابل للطي

  • A
  • A
لندن: هشام الكوحة
كشفت شركة موتورولا عن هاتفها القابل للطي ((موتورولا ريزر)) Motorola Razr بتصميم صدفي مع شاشة مرنة يمكن طيها وفردها، ليكون أكبر تحديث يصل لهواتف ريزر التي كان آخرها الأيقونة ريزر في 3 الذي صدر في أواخر عام 2004.

وأوضحت موتورولا أن فريقاً من المختصين تعاون مع شركة لينوفو (الشركة المالكة لموتورولا) لتطوير أكثر من 20 نموذجاً مختلفاً للإصدار الحديث من هذا الهاتف موتورولا ريزر، قبل الاستقرار على التصميم الذي تم الكشف عنه يوم أمس.

ويأتي الهاتف الجديد بشاشة من نوع أوليد مرنة بقياس 6.2 إنش، وبأبعاد سينمائية 21:9، عندما تكون الشاشة مفرودة، أما عند طي الهاتف عن طريق المفصلين الموجودين جانبي الجهاز، فستظهر لنا شاشة أخرى صغيرة سمتها الشركة Quick View من نوع OLED بقياس 2.7 إنش ودقة 600×800 بيكسل، عن طريق هذه الشاشة، يستطيع المستخدم التحقق من الإشعارات مثل المكالمات الواردة والرسائل الفائتة وتنبيهات التطبيقات، بالإضافة إلى التحكم بالتفاعل مع مساعد غوغل الذكي Google Assistant.

كما يحتوي الهاتف على أربعة ميكروفونات ومكبر صوت واحد وقارئ بصمات الأصابع، ولا يوجد مكان لشريحة اتصال إنما يدعم شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM فقط.

أما بخصوص التصوير، فيحتوي الهاتف على كاميرتين، الأولى موجودة بظهر الهاتف والثانية بالداخل مدمجة داخل نتوء الشاشة العلوي. الكاميرا الأساسية جاءت بدقة 16 ميغابكسل بفتحة عدسة f-1.7. وداعمة لميزة مثبت الصورة الإلكتروني EIS والتركيز التلقائي مزدوج البيكسل Dual Pixel AF والتركيز التلقائي بالليزرLaser AF، إلى جانب فلاش LED مزدوج.

أما كاميرا السيلفي الداخلية فكانت بدقة 5 ميغابكسل بفتحة عدسة f-2.0. ولا تأتي هذه الكاميرا مع فلاش، لكن يمكن استخدام الشاشة لإضاءة الوجه في الظلام.
المملكة المتحدة الهواتف المحمولة

الوسائط المتعددة