الماجد: تكريم نجوم الفن في السعودية مبادرة مهمة وغير مستغربة

الجمعة - 22 نوفمبر 2019 مـ -

الماجد: تكريم نجوم الفن في السعودية مبادرة مهمة وغير مستغربة

«سندباد الأغنية العربية» وعد الجمهور بـ«ليلة تاريخية»
  • A
  • A
الرياض: «الشرق الأوسط»
أكد الفنان راشد الماجد «سندباد» الأغنية العربية، أن ليلة «السندباد» التي ستقام اليوم بمسرح فنان العرب محمد عبده في البوليفارد بالرياض، ضمن حفلات «ليالي الأساطير» في «موسم الرياض»، ستكون ليلة استثنائية خلال مسيرته الفنية في المملكة والخارج، لتميّزها بحضورها الرائع وتنظيمها النموذجي الفريد، لإضافة نجاح جديد للنجاحات المبهرة لموسم الرياض، مبيناً أن هذه الليلة ستقدم مفاجآت ثرية ومتنوعة مع الفعاليات المصاحبة والتي ستكون مشوقة وجديدة على جمهوري الغالي شكلاً ومضموناً. كما صرح الماجد حول العديد من المحاور ذات العلاقة بالمناسبة... إلى نص الحوار:

> ما هي توقعاتكم لحفل ليلة «السندباد» والتي تعتبر واحدة من أكبر حفلات «موسم الرياض»؟

ـ بلا شك أتوقع أن يكون حفلا استثنائيا في مسيرة حفلاتي بالمملكة وخارجها، وأتطلع من خلال استعداداتي مع القائمين على تنظيم ليلة «السندباد» إلى تقديم مفاجآت ثرية ومتنوعة مع بقية الفعاليات المصاحبة لليلة والتي ستكون مشوقة.

كما أتوقع لجمهوري الغالي أن تكون المفاجآت جديدة عليهم شكلاً ومضموناً. وأتمنى من كل قلبي أن تكون ليلة «السندباد» بحضورها الرائع وتنظيمها النموذجي ليلة مثالية تضيف بتميّزها المختلف نجاحاً إضافياً للنجاحات المبهرة لموسم الرياض هذا العام بإذن الله.

> كيف تنظرون إلى المبادرة الوطنية المهمة التي أطلقها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه لتكريم الفنانين السعوديين خلال «موسم الرياض» والذي يعتبر أكبر مواسم المملكة؟

ـ للمستشار أولاً محبة خالصة، وتقدير بالغ في نفسي وفي نفوس كافة زملائي الفنانين السعوديين والخليجيين والعرب، بصفته قائداً ملهماً لكل نجاح فني، ورجل إخلاص وعطاء وتقدير كريم للفن والفنانين، وهو رجل ليس بمستغرب عليه دعمه وحفاوته بكل الأسرة الفنية السعودية، فقد تعودنا منه في كل مبادراته الرائدة وفي كل مناسبة الاهتمام والرعاية الراقية لكل نجوم الفن، لذلك تقع مبادرته اليوم بتكريم النجوم السعوديين وتكريمي شخصياً من خلال حفل ليلة «السندباد» موقع عزيز في وجداني، فأنا أعتبر هذه المبادرة وساما كبيرا على صدري يملأني بالاعتزاز والسعادة والامتنان، ويزيد أكثر من اعتزازي بهذه الليلة أنها ضمن أهم وأكبر مواسم مملكتنا الحبيبة وهو «موسم الرياض».

> من وجهة نظركم... كيف ترون مستقبل الفن والموسيقى في السعودية، لا سيما في ظل التطور الهائل، والتحول الرائع الذي تشهده المملكة في شتى مجالات الحياة؟

ـ أنا سعيد وأشعر بنشوة السعادة بهذا الواقع الرائع الذي نعيشه في وطننا اليوم في مختلف مجالات التنمية والتطور، أشعر بالطاقة الإيجابية والحيوية والحماس لمزيد من العطاء والتفاعل مع كل معطيات واقعنا الجميل والمزدهر، وأرى بكثير من التفاؤل حاضر الفن والموسيقى في وطننا حالياً يتأهب للانطلاقة نحو آفاق جديدة حالمة، وهذا من شأنه أن يشكل نقلات جديدة ومتنوعة للموهوبين والمبدعين السعوديين القادمين مستقبلاً.

> ما هو شعورك وأنت تشارك بتألق وفاعلية في مواسم السعودية المختلفة؟

ـ لا أستطيع أن أصف بداية ونهاية مشاعري المتداخلة في وجداني قبل وبعد كل مشاركة في تلك المواسم الرائعة، فأنا أشعر دائماً بصادق الانتماء والاعتزاز بوطني الكبير في كافة مناطق ومدن المملكة التي أزورها، كما أشعر دائماً بالكثير من الفخر والولاء لهذا العهد الميمون عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وأنا على ثقة بأن رؤية 2030 لقيادتنا الرشيدة تعزز الارتقاء بوطننا مستقبلاً، وتحفز أبناء الوطن للمزيد من الإنجازات في المجال الثقافي والفني.

-- معرض خاص يستعرض نشأة الماجد ومسيرته الفنية... ومزاد علني لـ«العود»

> أكملت كافة الجهات المنظمة لليلة «السندباد» استعداداتها لتقديم ليلة احتفالية تاريخية لسندباد الأغنية العربية يملأها الطرب والفن الجميل، والألحان الموسيقية الخالدة، بتجهيزات نوعية وغير مسبوقة تُعد الأولى من نوعها في المملكة؛ لتقديم تجربة جديدة للجمهور تجعلهم يستمتعون ويعيشون هذه الليلة الأسطورية بكل حواسهم ومشاعرهم بطريقة إبداعية مبتكرة، من خلال مؤثرات سمعية وبصرية فريدة، وبتقنيات متطورة في الإنتاج والإخراج وتصميم المسرح بإمكانيات هائلة تضاهي كبرى مسارح العالم.

وسيستمتع جمهور ليلة «السندباد» بليلة فنية ساهرة، وحفلة غنائية متميّزة، يصدح فيها الفنان راشد الماجد بأجمل أغانيه الرائعة، وبأعذب الكلمات، وأحلى الألحان، والتي تشمل معظم الأغاني المميّزة التي أطلقها خلال مسيرته الفنية الرائعة، والتي حققت شهرة واسعة، ورواجاً كبيراً في المملكة والخليج والعالم العربي.

كما تقدم ليلة «السندباد» ولأول مرة في المملكة فرصة نادرة لمحبي الفنان راشد الماجد لاقتناء الته الموسيقية الشخصية والمحببة إليه (العود) من خلال مزاد علني بالحفل؛ ومعرض خاص عن الفنان يستعرض نشأته ومراحل حياته، ومسيرته الفنية العريقة من خلال العديد من القصص والذكريات والصور الجميلة التي لم تنشر من قبل، وبعض مقتنياته الشخصية القيّمة. وسيتم عرض ذلك كله بطريقة إبداعية رائعة، وبأسلوب شيق ومبتكر يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى باستخدام أحدث التقنيات المتطورة.
السعودية موسيقى

الوسائط المتعددة